غير مصنف

حزب الشعب الجمهوري بأسيوط ينظم ندوة عن التغيرات المناخية وأثرها على البيئة

كتبت: إسراء ثروت

نظمت أمانة حزب الشعب الجمهوري بمحافظة أسيوط ندوة توعوية تحت عنوان «التغيرات المناخية وأثرها على البيئة».يأتي ذلك تحت رعاية وحضور السيد عبد الصبور أمين الحزب بمحافظة أسيوط.

حضر الندوة ماهر عطية هاشم أمين التنظيم، والدكتور حسام صلاح وكيل وزارة البيئة وإيهاب فوزي عنتر رئيس لجنة البيئة والطاقة وعبد الرحمن أبو لبدة أمين مساعد والعديد من أعضاء هيئة المكتب الحزب والضيوف.

ودارت الندوة حول التغيرات المناخية وأثرها على البيئة والإنسان؛ وقال الدكتور حسام صلاح وكيل وزارة البيئة إن ظاهرة التغيرات المناخية اصبحت لا تقل خطورة عن جائحة كورونا؛ مشيرًا إلى اختلاف الأسباب التي تجعل النظام البيئي يسير في اتجاه غير صحيح قبل الثورة الصناعية وما فعلته الدول المتقدمة؛ مؤكدًا إن النظام البيئي يسير بشكل سليم وكان هناك توازن بيئي ولكن الآن أصبح هناك خلل في النظام البيئي وحدثت التغيرات المناخية التي أثرت بالسلب علي كل شئ “.

وتم طرح العديد من الأسئلة من مختلف الحاضرين؛ وطرحت سحر مكي أمين العلاقات العامة بالمحافظة تسأولًا حول التغيرات المناخير قائلة “هل بعد صدور إعلان الدول الأوربية باستخدام الطاقة بالفحم سوف نعود مرة أخري التلوث؟

وأجاب الدكتور حسام علي التساؤلات قائلا ” نحن نعمل على تقليل التلوث البيئي وأن استخدام الفحم يكون طبقًا للمواصفات ومعايير لا تؤثر علي البيئة بشكل سلبي”.وتسأل عبد الرحمن أبو زيد أمين مساعد مركز الفتح، عن “الظواهر الطبيعية وما يحدث من جفاف وسيول أثرت بالسلب علي البيئة هل يوجد حل.. ؟

وأجاب الدكتور حسام علي التساؤلات قائلا ” نحن نعيش في كارثة بسبب التغيرات المناخية والثورة الصناعية وعلى كل ملوث أن يدفع ثمن ما فعله؛ مشيرًا إلى أن وزارة البيئة تعمل جاهده على الحد من التلوث البيئي كما أن كل مؤسسة لها دور وكل جمعية لها دور أحنا واجبنا كلنا أننا نواجهه التلوث البيئى والتغيرات المناخية عشان نعدي من الأزمة “.

وتسأل أحمد سليمان مكي عن مدى تأثير المدن الذكية واستخدام الطاقة الذكية علي تحسين حالة المناخ قائلا:” ما مدي تأثير استخدام الطاقة الذكية علي تحسين حالة المناخ ؟

وأجاب الدكتور حسام علي التساؤلات قائلا :”استخدام الطاقة الذكية له تأثير جيد علي البيئة ويساعد في التخلص من التلوث البيئى وعشان كدا الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلق المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر” لنشر الوعي البيئى وحل مشكلة التلوث”.

وتسأل حمادة العمدة أمين التخطيط والتطوير بالحزب بطرح التساؤلات حول التغيرات المناخية قائلا:”ما مدي تأثير اتساع طبقة الأوزون علي التغيرات المناخية ؟

وأجاب الدكتور حسام علي التساؤلات قائلا ” إحنا في الاول كنا بنمشي في نظام سليم وكانت الدورة بين الشمس والأرض عادية جدا كما خلقها الله وكان هناك أتزان ولكن بعد تدخل الإنسان والتلوث وعوادم السيارات تأثرت العلاقة بين الأرض والشمس وأصبح هناك خلل واحتباس حرارى واتساع في طبقة الأوزون وغيره من المشاكل التى نواجهه “.

وفي ختام الندوة التوعوية أكد الدكتور حسام علي ضرورة التوعية بشأن التغيرات المناخية فيجب علي كل إنسان أن يعرف ما عليه من واجبات تجاه البيئة للحد من الخطر الذي يواجهه علي البيئة ويجب علي كل المنظمات في كل المحافظات سرعة التحرك من أجل المحافظة علي بيئة سليمة ونقية ونظيفة ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى