غير مصنف

“أهالي القوصية” يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف


احتفل أهالي مركز القوصية  بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم في أمسية دينية بالنادى الرياضى بالقوصية بحضور سياسيون ومثقفون ورجال الدين الاسلامى والمسيحي ولفيف من أهالي وعلماء ومداحي الرسول صلى الله عليه وسلم .
بتنظيم المحاسب مصطفى محسب ، والأستاذ  نصر يحيى خليفه ، وعيون درويش

وتحدث الدكتور خلف عمار مدير عام الوعظ والإرشاد قائلا :_  أن النبي صلى الله عليه وسلم أرسله الله رحمة للعالمين فأخرج البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإيمان فأكمل الله ببعثته الاخلاق فقد قال صلى الله عليه وسلم: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق، ولقد وصف الله عز وجل أخلاقه صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى: وإنك لعلى خلق عظيم.
وأضاف الشيخ حجاج صلاح رئيس بيت العائله قائلا :_ النبي صلى الله عليه وسلم أخلاقه العظيمة ظهرت في معاملاته مع الكبير بتوقيره والصغير بالشفقة عليه حتى مع أعداءه فلقد كانت أخلاقه صلى الله عليه وسلم سببا في اعتناق كثير من غير المسلمين الإسلام والإحتفاء بالمولد النبوي الشريف شاهدٌ على الحب والتعليم للنبي صلى الله عليه وآله وسلم والفرح به.
وأضاف الشيخ احمد الخطيب مدير اداره الأوقاف “شكرٌ لله تعالى على هذه المنَّة كما قال تعالى: ﴿قُلْ بِفَضْلِ اللهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا﴾ وهو أمرٌ مستحبٌّ ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة على استحسانه، ولم ينكره أحدٌ يعتدُّ به.
وخلال كلمه القس هيدرا وهيب وكيل بيت العائلة أكد على أن يجتمع الجميع على المحبه معبراً عن سعادته لحضور هذه الأمسيه
وأُختتم اليوم بكلمه للمحل السياسي جمال أسعد الذى أكد على المحبه وأهميه الإحتفال بهذه الذكرى وعبر عن سعادته التى تنبع من القلب
أحيا الحفل المنشد الدينة عبد الموجود المنشاوى ، وسعيد قرشى ، وفقرات فنيه لقصر الثقافه وانشوده دينيه ألقتها الاء سيد عبد التواب وفقره فنيه لأبناء مدرسة جاد الرب الابتدائية وفقره شعر ألقاها الشاعر حسين سالم وغناء للطفله روقيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى