غير مصنف

الأردن: استضافة مصر لمؤتمر المناخ تمثل أهمية كبيرة للعالم أجمع

أكد وزير التنمية الاجتماعية الأردني أيمن المفلح، أن انعقاد الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “COP27” بمدينة شرم الشيخ الشهر المقبل يعد ذات أهمية كبيرة للمنطقة والعالم أجمع.
 

وقال المفلح، في تصريحات صحفية ، إن مؤتمر المناخ “COP27” والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، يعد فرصة لعرض التحديات البيئية التي يمر بها العالم العربي وتأكيدا على الرغبة العربية القوية لمواجهة تلك التغيرات والتحديات.
 

وكشف وزير التنمية الاجتماعية الأردني، عن أن بلاده ستكون حاضرة بقوة في هذا المؤتمر وبحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وكبار المسئولين الأردنيين، مشيرا إلى أن الأردن لديه ورقة عمل كبيرة سيتم تقديمها ومناقشتها للتأكيد على دورها المساهم مع مصر والعالم في مكافحة تلك التغيرات المناخية الخطيرة.


 قمة المناخ

ونوه بأن الأردن سيقدم ملفا خاصا بالحماية الاجتماعية باعتباره مساهم بشكل كبير في مواجهة التحديات والأزمات البيئية التي أصبحت حاليا موجودة في كافة بلدان العالم، موضحا أن معظم المؤتمرات التي تعقد، كل في مجاله، لديها بنود تخص الحماية الاجتماعية سنعمل على المساهمة في تنفيذها.
 

وأشار إلى أن قطاع الزراعة والأمن الغذائي سيكون حاضرا خلال مؤتمر شرم الشيخ باعتباره أمن قومي وتحدي كبير من تحديات التغيرات المناخية لما لها من تأثير على الزراعة كأزمة المياه والتلوث البيئي، معربا عن أمله في أن يكون المركز الإقليمي للأمن الغذائي والمزمع إقامته في الأردن حلا سريعا وجذريا لأزمة الغذاء في المنطقة والعالم العربي وخصوصا في ظل أزمة أوكرانيا التي أعطت مؤشرات على ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي في المنطقة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى