أخبار

بأمر الرئيس.. التموين تزف نبأ سار للمواطنين بشأن أسعار السلع

زف إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، نبأ سارا للمواطنين، معلنا أن الدولة تحملت 80% من زيادة الأسعار لتخفيف الأعباء عن المواطنين عقب أزمة الدولار.

وأضاف عشماوي، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، :” الرئيس السيسي دائمًا يطمئن على وجود أرصدة استراتيجية من السلع، وضبط الأسعار في الأسواق”.

وتابع:”أيضا الرئيس السيسي وجه بزيادة أسواق النصف جملة لبيع السلع للمواطن بأسعار أقل، معقبا:” مصر أكبر دولة مستوردة للأقماح في العالم،  حيث نستورد مليون و800 ألف طن استهلاك مصر السنوي من القمح”.

وفي وقت سابق، تحدث الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري، عن تأثير انسحاب روسيا من اتفاقية تصدير الحبوب، قائلا: إن مصر لن نتأثر بتوقف أوكرانيا عن الحبوب، إلا من خلال زيادة الأسعار فقط ولدينا ما يكفي لـ6 شهور.

وأكد أحمد العطار ، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على فضائية “أون”،أن الدولة اتبعت سياسة استباقية منذ فترة طويلة عبر تنويع الأسواق فعلى سبيل المثال مصر تستورد القمح من 22 دولة ولديها احتياطي استراتيجي يكفي 6 أشهر.

وأكد رئيس الحجر الزراعي، أن هناك اهتماما كبيرا وواضحا من الدولة بتوفير المستلزمات الرئيسية لإنتاج الدواجن والإنتاج الحيواني عموما، لافتا إلى أن الإفراج عن 183 ألف طن من الذرة وفول الصويا يؤكد على هذا الاهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى