أخبارفيديوهات

خالد الجندي يحذر من الإلحاد فى أسماء الله الحسنى

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من انكار اسم من أسماء الله الحسنى وهو “المسعر”، لافتا إلى أن انكار اسم من أسماء الله الحسنى يعتبر إلحاد بأسماء الله، وهو ما جاء فى قول الله سبحانه وتعالى: “وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ فَادْعُوهُ بِهَا ۖ وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ ۚ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ”.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الخميس: “كارثة إنكار اسم من أسماء الله الحسنى، هذه درجة رهيبة من الإلحاد، هذه دعوة للإحاد عينى عينك كده، وهذا من القران الكريم، كما ابلغنا الله سبحانه وتعالى، الناس اللى بتنكر اسم الله المسعر، دول فى كارثة، دورنا كعلماء نخفف عن الناس”.

وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إنه تعرض للهجوم، بسبب مطالبته المصريين بالدعاء والصبر على موجة الغلاء وارتفاع الأسعار.

وأضاف الجندي، أن المسعِّر هو اسم من أسماء الله الحسنى، موضحا أن معني كلمة “المسعر” أن الله هو الذي يرخص الأشياء ويغليها. واستشهد على أن الله هو المسعر، حديث أنس بن مالك رضي الله عنه، قال غلا السعر في عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم، فقالوا يا رسول الله سعر لنا، فقال صلي الله عليه وسلم إن الله هو المسعِّرُ القابض الباسط الرازق، وإني لأرجو أن ألقى ربي وليس احد منكم يطلبني بمظلمة في دم ولا مال”.

وأوضح معنى اسم المسعر: “يقول عبدالله القرطبي أن الرخص هو انحطاط السعر، والغلاء ارتفاعه، وكلاهما تقدير الله وتدبيره، فهو سبحانه وتعالى مقلبه ورافعه وخافضه”.

https://www.youtube.com/watch?v=9s0k8gxt7AI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى