عرب وعالم

بفوز الجمهوريين.. روسيا تطمح في تقليص المساعدات الأمريكية لأوكرانيا

رويترز:- تأمل القوات الموالية للكرملين في روسيا في أن يفوز الجمهوريون بالسيطرة على الكونجرس، وهي نتيجة يعتقدون أنها قد تعني أن الرئيس الديمقراطي “جو بايدن” يواجه عملية أكثر صرامة وأطول للحصول على حزم المساعدات العسكرية لأوكرانيا التي تمت الموافقة عليها.

لكن في الوقت الحالي ، يتوقع القليل في موسكو انهيار الإجماع السياسي الأمريكي من الحزبين بشأن أوكرانيا ، بغض النظر عن نتيجة انتخابات التجديد النصفي يوم الثلاثاء. كما أنهم لا يتوقعون أن يتراجع دعم واشنطن لكييف بشكل كبير في أي وقت قريب.

بدلاً من ذلك ، مع التركيز على الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في عام 2024 ومرونة العدو الجيوسياسي الذي يعتقدون أن لحظته في الشمس التاريخية تقترب من نهايتها ، يأمل الروس المؤيدون للكرملين أن تكون النتائج محل نزاع وأن النظام السياسي الأمريكي سيواجه اضطرابات جديدة في السنوات القادمة.

يعكس موقفهم اعتقاد الرئيس فلاديمير بوتين بأن غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير ، وهو أمر يسميه “عملية عسكرية خاصة” ، هو جزء من إعادة ترتيب تاريخية بعيدًا عن عالم تهيمن عليه الولايات المتحدة إلى عالم متعدد الأقطاب حيث وجهات نظر دول مثل لا بد من حساب روسيا والصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى