اقتصادعرب وعالم

ناسداك يقود انخفاض مؤشرات بورصة وول ستريت

رويترز:- تراجعت المؤشرات الرئيسية في بورصة “وول ستريت” اليوم- الاثنين، مع انخفاض “ناسداك” للتكنولوجيا الثقيلة بنحو 1٪، حيث خففت التعليقات المتشددة من مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي آمال البنك المركزي في تخفيف نهج السياسة النقدية العدوانية.

وقال “كريستوفر والر”- محافظ الاحتياطي الفيدرالي، وهو عضو له حق التصويت في لجنة تحديد الأسعار هذا العام يوم الأحد: أن الأسواق يجب أن تنتبه الآن إلى “نقطة النهاية” لزيادة أسعار الفائدة ، وليس وتيرة كل خطوة ، وأن نقطة النهاية مرجحة ” طرق “.

وتأتي التعليقات في أعقاب تقرير تضخم أضعف من المتوقع الأسبوع الماضي، والذي عزز الآمال بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يقلل من ارتفاعاته الكبيرة في أسعار الفائدة وساعد في دفع السوق إلى انتعاش بهيج.

وسجل مؤشر “ستاندرد أند بورز-٥٠٠” في الجلسة السابقة أكبر مكاسب أسبوعية بالنسبة المئوية في حوالي خمسة أشهر، في حين حقق مؤشر “ناسداك” للتكنولوجيا الثقيلة أفضل أسبوع له منذ مارس.

وسينصب التركيز – في الأسبوع المقبل- على عدد كبير من البيانات الاقتصادية بما في ذلك أرقام مبيعات التجزئة اليوم، بالإضافة إلى خطابات العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من القرائن حول توقعات أسعار الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى