أخبارفيديوهات

رمضان عبدالمعز: هذا أول ما نطق به آدم فى الدنيا

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن أول كلمة نطقها سيدنا آدم، هى الحمد لله، لافنا إلى أن أول ما لهج به لسانه هو شكر الله.

وأوضح عبدالمعز، خلال حلبة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم السبت،، أن الله خلق سيدنا آدم بيده ثم نفخ فيه من روحه، فلما دخلت الروح في سيدنا آدم عطس فشمتته الملائكة فأول ما نطق قال الحمد لله. وأضاف أن الشكر فضيلة عظيمة، وكان الشكر أو كلمة قيلت في الدنيا، متابعًا: «اشكر ربنا، واشكر أمك وأبيك، واشكر الناس، واشكر أي حد يعملك معروف أو يقدملك حاجة».

وأشار عبدالمعز إلى الآية الكريمة التي تقول: “والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة لعلكم تشكرون” مؤكدًا أن الهدف من العبادة هو الشكر. وتابع: “ربنا قال في سورة لقمان: “أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ”.. يا ابني ياللي شايفني دلوقتي قول لماما وبابا شكرا.. يا ابني مامتك واقفة على كعوب رجليها طول اليوم في المطبخ قول لها تسلم إيدك.. مش الأكل ناقص ملح أو حامي أو بارد أو الرز مش مستوي كويس! عشان نشكر ربنا صح لازم نشكر الوالدين”. ودعا عبد المعز، الناس إلى شكر بعضهم البعض موضحا أن ربنا عز وجل أمرنا بهذا، مناديا بأن يشكر كل منا الآخر إذا أسدى إليه معروفا أو صدر منه تصرف طيب حتى يعم الود بين الجميع ولكي نتم شكر الله عز وجل الذي أمرنا به.

https://youtu.be/Hj5Ykwgr2kw https://youtu.be/iJCNHyBZvkw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى