غير مصنف

البنتاجون في مأزق بسبب اشتعال وتيرة الحرب بأوكرانيا

أسوشيتدبرس:- أعاد “البنتاجون” النظر في مخزونات الأسلحة لديه، بفعل القتال المكثف حول أوكرانيا. إذا اندلعت حرب كبرى أخرى اليوم ، فهل سيكون لدى الولايات المتحدة ما يكفي من الذخيرة للقتال؟

إنه سؤال يواجه مخططي “البنتاجون”، ليس فقط لأنهم يهدفون إلى تزويد أوكرانيا في حرب مع روسيا قد تمتد لسنوات أطول، ولكن أيضًا لأنهم يتطلعون إلى صراع محتمل مع الصين.

وتطلق روسيا ما يصل إلى 20 ألف طلقة في اليوم، تتراوح من الرصاص للبنادق الآلية إلى صواريخ كروز بحجم شاحنة. وترد أوكرانيا بما يصل إلى 7000 طلقة في اليوم، بإطلاق قذائف “هاوتزر” عيار 155 ملم، وصواريخ “ستينجر” المضادة للطائرات، والآن ذخائر “ناسامس” للدفاع الجوي، وآلاف الطلقات من نيران الأسلحة الصغيرة.

ويتم توفير الكثير من القوة النارية الأوكرانية من خلال الأسلحة التي تمولها الحكومة الأمريكية والتي يتم دفعها أسبوعيًا تقريبًا إلى الخطوط الأمامية. وقد أعلنت إدارة “بايدن” أمس- الأربعاء- عن جولة إضافية من المساعدات ستوفر 20 مليون طلقة أخرى من ذخيرة الأسلحة الصغيرة إلى كييف.

وقال “مايكل ماكورد” مراقب حسابات البنتاغون للصحفيين هذا الشهر: “لسنا في موقع قتال، لكن لم يتبق لدينا سوى بعض الذخيرة المهمة التي تكفي لأيام قليلة.”، “بينما ندعم الآن شريكًا مهما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى