غير مصنف

روسيا تعلن عن استهداف مواقع استراتيجية لديها وزيلينسكي يزور خط المواجهة الشرقي

أسوشيتدبرس:- في عرض جديد لتحدي كييف، سافر الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” إلى مدينة شرقية بالقرب من خط المواجهة اليوم- الثلاثاء ، بينما ذكرت روسيا أن مواقع استراتيجية داخل البلاد تعرضت لهجمات بطائرات مسيرة لليوم الثاني.

وقال حاكم المنطقة -اليوم: إن حريقا اندلع في مطار في منطقة “كورسك” بجنوب روسيا على الحدود مع أوكرانيا بعد أن ضربت طائرة مسيرة المنشأة. وفي حادثة ثانية ، استهدفت طائرات بدون طيار مصنعًا على بعد 80 كيلومترًا (50 ميلًا) من الحدود الأوكرانية ، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية مستقلة ، ما أدى إلى فقد مستودع وقود في الموقع.

ولم تلوم السلطات الفيدرالية أوكرانيا على الفور. لكن الضربات التي تم الإبلاغ عنها- اليوم- نفذت بعد يوم من تحميل موسكو على كييف مسؤولية شن هجمات مماثلة غير مسبوقة على قاعدتين جويتين في عمق روسيا. وكانت الهجمات على قاعدة “إنجلز” في منطقة “ساراتوف” على نهر “الفولجا” وقاعدة “دياجيليفو” في منطقة “ريازان” في غرب روسيا من أكثر الهجمات وقاحة داخل روسيا خلال الحرب. وفي أعقاب ذلك ، شنت القوات الروسية موجة أخرى من الضربات الصاروخية على الأراضي الأوكرانية أصابت المنازل والمباني وقتلت المدنيين.

وبمناسبة يوم القوات المسلحة الأوكرانية ، سافر “زيلينسكي” إلى منطقة “دونيتسك” الشرقية- اليوم- وتعهد بإخراج القوات الروسية من جميع أراضي أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى