فن ومنوعات

Puss in Boots يعود برحلة أسطورية ومغامرة جديدة

كتبت-صفاء عبدالرازق

انطلق في دور العرض المصرية فيلم الرسوم المتحركة الأميركي PUSS IN BOOTS: THE LAST WISH ، وتتولى توزيعه في دور العرض المصرية شركة فور ستارز فيلمز.

ظهرت شخصية Puss in Boots لأول مرة من خلال فيلم الرسوم المتحركة SHREK 2 الذي ترشح للأوسكار سنة 2004، ثم ظهرت الشخصية فيما بعد في عدد من الأفلام والأعمال التلفزيونية من إنتاج شركة DreamWorks Animation، من ضمنها فيلم الرسوم المتحركة PUSS IN BOOTS الذي صدر في 2011، وبعد عشر سنوات، يصدر فيلم PUSS IN BOOTS: THE LAST WISH في 2022، والذي تدور أحداثه حول شخصية القط Puss in Boots الذي اكتشف أن شغفه بالمغامرات سبب له كثير من الخسائر، وأفقده ثمانية من حيواته التسع، لذا يقرر أن يخوض رحلة ملحمية للعثور على أخر أمنية أسطورية واستعادة حيواته التسع.

حققت أفلام SHREK و PUSS IN BOOTS إيرادات أكثر من 3.5 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وقد حقق فيلم PUSS IN BOOTS الذي صدر في 2011 إيرادات كبيرة على مستوى العالم، بلغت ما يقرب من نصف مليار دولار.

فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي PUSS IN BOOTS: THE LAST WISH من إخراج جويل كروفورد، وكتب السيناريو بول فيشر. يؤدي أصوات شخصيات الفيلم عدد من أشهر النجوم، مثل أنطونيو بانديراس الذي ترشح للأوسكار من قبل والذي يؤدي صوت الشخصية الرئيسية Puss in Boots، وسلمى حايك التي ترشحت للأوسكار من قبل، وأوليفيا كولمان الفائزة بالأوسكار. الفيلم من إنتاج شركة DreamWorks Animation.

ينطلق الفيلم في دور العرض المصرية من خلال شركة فور ستار فيلمز، برجاء مراجعة مواعيد الحفلات مع دور العرض.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى