غير مصنف

الدكتور إبراهيم الكرداني يحضر ندوة بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات لقاءً بعنوان “حوار مع مثقف” مع الإعلامي الكبير الدكتور إبراهيم الكرداني، وذلك يوم الاحد الموافق 18 ديسمبر في تمام الساعة الخامسة مساءً بقاعة الوفود بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

ويأتي ذلك اللقاء ضمن اللقاءات التي يتم تنظيمها لمناقشة أعلام الفكر والثقافة المصريون؛ حيث يتم في كل لقاء استضافة أحد قامات المثقفين لمناقشة موضوعات مختلفة تمس الحياة الثقافية والاجتماعية في مصر، ولذلك تم عنونة تلك اللقاءات لتكون (حوار مع مثقف).
وضيف اللقاء ليس فقط قامة إعلامية لكنه أيضًا قامة علمية؛ فهو الإعلامي والطبيب الدكتور إبراهيم الكرداني، إنه المذيع القدير صاحب الابتسامة المميزة، وهو من مشاهير التلفزيون في التسعينيات والذي قدم العديد من البرامج الناجحة والهادفة ذات الأثر الكبير في أذهان وحياة مشاهديه بالوطن العربي.
والجدير بالذكر أن إبراهيم الكرداني قد درس الطب بناءً على رغبة والده وكان من المتفوقين، وقد رشحته الجامعة لمنصب مسئول الصحة في منظمة اليونيسيف.

وسيتناول اللقاء أهمية القراءة والثقافة في مصر والوطن العربي، والتحديات التي يواجهها معشر المثقفين في ظل التطور التكنولوجي وتغير ملامح العالم وأدواته والسلوك الثقافي والعلمي لدى البشر. ويتسق ذلك كله مع مساعي مكتبة الإسكندرية الدائمة نحو نشر الثقافة والعلم بشتى السبل، والإصرار على التشجيع على القراءة والاطلاع وتلقي المعرفة في كل زمان ومكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى