غير مصنف

خالد الجندي: دار الإفتاء السد العالى لضبط الفتوى

أشاد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بجهود دار الإفتاء المصرية، فى لضبط تطوير الفتوى، لافتا إلى أن دار الإفتاء بمثابة السد العالى لمواجهة فوضى الفتاوى.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، اليوم الخميس: “الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، يقوم بدور جبار فى ضبط وتعزيز وتطوير الفتوى، واتمنى ان تقود دار الإفتاء دور الفتوى فى العالم”.

تحتفل دور الإفتاء فى العالم بـ اليوم العالمى للإفتاء والذى يوافق يوم الـ 15 من ديسمبر من كل عام.

وكانت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، تحت مظلة دار الإفتاء المصرية قد حددت يوم 15 ديسمبر من كل عام للاحتفال بـ اليوم العالمى للافتاء، على توصية من المؤتمر العالمى الخامس لدور وهيئات الإفتاء المنعقد فى القاهرة تحت عنوان “الإدارة الحضارية للخلاف الفقهى”.

وقد أوصت الأمانة العامة فى البيان الختامى بإطلاق اليوم العالمى للإفتاء ليكون يوم 15 من ديسمبر من كل عام، حيث يوافق ذكرى إنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم.

اليوم العالمى للافتاء يشارك فى فعالياته عدد كبير من علماء العالم الإسلامى، من أعضاء الأمانة العامة، وسائر العلماء المعنيين بالفتوى، فضلا عن جمع كبير من قادة الفكر والرأى وخصوصا المهتمين بشأن تجديد الخطاب الدينى.

https://youtube.com/watch?v=lMuosTnklKM&feature=shares

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى