رياضة

سيل من المشجعين يغرق شوارع الأرجنتين احتفالا بالمنتخب

أسوشيتدبرس:- أغرق سيل من مئات الآلاف من المشجعين شوارع “بوينس آيرس” اليوم- الثلاثاء، متحمسين لإلقاء نظرة على الحافلة المكشوفة التي تقل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم الذي فاز بأحد أعظم نهائيات كأس العالم على الإطلاق بينما كان متوجهاً إلى العاصمة.

وغادرت الحافلة مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خارج العاصمة وكانت تتحرك ببطء بينما اصطف الآلاف على الطريق السريع ولوح كثيرون بأعلام الأرجنتين.

ولوح كابتن الفريق “ليونيل ميسي” وبقية اللاعبين للجماهير من الحافلة وهم يحملون كأس العالم عاليا بعد أن حصلوا على اللقب الثالث للبلاد والأول منذ عام 1986.

وقال “بريان أندريسي”- 23 عاماً- وهو يسير في وسط المدينة مرتدياً قميص الفريق: “هذا جنون ، إنه لا يوصف”، “لا توجد كلمات لتصفية ذلك”

وقد جلب كأس العالم ونجاح الفريق بقيادة “ميسي” أخبارًا سارة تشتد الحاجة إليها لبلد كان عالقًا في حالة ركود اقتصادي لسنوات ، ويعاني من أحد أعلى معدلات التضخم في العالم، حيث يوجد ما يقرب من 4 من كل 10 أشخاص يعيشون في فقر.

وقالت “فيكتوريا رولدان”: “هناك اتحاد هائل بين جميع الأرجنتينيين – الوحدة والسعادة”، وأضافت: “يبدو الأمر كما لو أنه يمكنك تنفس هواء آخر ، فهناك طاقة أخرى في الهواء، جسدي وقلبي على وشك الانفجار.”

وبينما تحمل نسخة طبق الأصل من كأس العالم كانت الفتاة البالغة من العمر 32 عامًا متجهة إلى وسط المدينة مع أختها “ماريانا”، حيث حاولوا اكتشاف أفضل مكان لإلقاء نظرة على الفريق ، وعلى وجه الخصوص (قائد الفريق).

وقالت “رولدان”: “نحن ذاهبون حيث يقولون أن ليو سيكون لأننا نتوق لرؤيته، إن رؤيته بهذه الابتسامة الهائلة ، مع تلك العيون المشرقة المليئة بالأمل ، إنها تملأ قلوبنا حقًا بالفرح والسعادة، نحن سعداء جدًا لهذا البلد للاستمتاع بهذه السعادة وأعتقد أن ليو استحقها لسنوات ، وكانت هذه لحظته “.

وكان جميع اللاعبين يبتسمون وهم يشاهدون حشود الجماهير تتجمع لرؤيتهم ، وكثير منهم يحاول الاقتراب قدر الإمكان من الحافلة.

مع انتشار شائعات حول تغيير في مسار الحافلات ، سيطر بحر من الناس على طريق سريع، حيث كان من المقرر أن يمر الفريق في يوم الصيف الحارق.

وأقام الآلاف معسكرًا منذ وقت مبكر من صباح اليوم- الثلاثاء- في “أوبيليسك”- معلم “بوينس آيرس” الشهير والموقع التقليدي للاحتفالات. لكن مع زيادة عدد الأشخاص ، لم يتضح ما إذا كانت الحافلة ستذهب إلى هناك وسط مخاوف من عدم قدرتها على المرور بأمان.

وأعلن الرئيس “ألبرتو فرنانديز” اليوم عطلة وطنية حتى تتمكن البلاد من الاحتفال بفوز كأس العالم.

وكان آلاف المشجعين قد اصطفوا قبل الفجر للترحيب بالفريق العائد من قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى