عرب وعالم

كوليبا: أوكرانيا تريد عقد قمة لإنهاء الحرب

أسوشيتدبرس:- قال وزير الخارجية الأوكراني اليوم- الاثنين: إن بلاده تريد عقد قمة لإنهاء الحرب لكنه لا يتوقع مشاركة روسيا ، وهو تصريح يجعل من الصعب توقع انتهاء الغزو المدمر قريبًا.

وقال وزير الخارجية الأوكراني “دميترو كوليبا” لوكالة “أسوشيتيدبرس”: إن حكومته تريد قمة “سلام” في غضون شهرين في الأمم المتحدة مع الأمين العام “أنطونيو غوتيريس” كوسيط.

وقال “كوليبا”: إن روسيا يجب أن تواجه محكمة جرائم الحرب قبل أن تجري بلاده محادثات مباشرة مع موسكو. ومع ذلك ، قال: إن الدول الأخرى يجب أن تشعر بالحرية في التعامل مع الروس ، كما حدث قبل اتفاقية الحبوب بين تركيا وروسيا.

وقد قدمت مقابلة وكالة (الأسوشييتدبرس) لمحة عن رؤية أوكرانيا لكيفية انتهاء الحرب مع روسيا يومًا ما ، على الرغم من أن أي محادثات سلام ستكون على بعد أشهر وستتوقف بشدة على مفاوضات دولية معقدة.

كما قال “كوليبا”: إنه “راضٍ تمامًا” عن نتائج زيارة الرئيس “فولوديمير زيلينسكي” إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ، وكشف أن الحكومة الأمريكية وضعت خطة خاصة لجعل بطارية صواريخ “باتريوت” جاهزة للعمل في البلاد في أقل من من ستة أشهر. حيث أنه عادة ، يستغرق التدريب ما يصل إلى عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى