عرب وعالم

المقاومة تواصل دفاعها عن غزة.. والعدو يتكبد خسائر فادحة

أعلنت جميع فصائل المقاومة اليوم- الإثنين- استمرار الاشتباكات مع قوات الاحتلال وتحقيق الإصابات المباشرة بين صفوف جنود الاحتلال وآلياته، حيث أعلنت سرايا القدس قصف جنود وآليات العدو المتوغلة في شارع ١٠ جنوب غزة بقذائف الهاون ٦٠ النظامي، وقصف التحشدات العسكرية المتوغلة في محيط مصنع النسيج قرب نادي الفروسية في محور شمال غرب غزة بقذائف الهاون. كما يخوض مجاهدوا اشتباكات ضارية مع قوات العدو في محيط مجمع الشفاء وحي النصر ومحاور التقدم غرب وجنوب غزة. واستهدفوا الآليات الصهيونية المتوغلة في أرض أبو عريبان جنوب الزيتون برشقة صواريخ ١٠٧.

وأعلنت كتائب أبو علي مصطفى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة مع الاحتلال على عدة محاور في مدينة غزة وشمالها. وتستمر اشتباكات المقاومة مع الاحتلال شمال بيت حانون شمال قطاع غزة- منذ عدة ساعات، بعد محاولة تقدم جديدة لقوات جيش الاحتلال وسبقها قصف إسرائيلي عنيف. كما تجددت الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال بمحيط شارع العيون في حي الشيخ رضوان غرب غزة.

وتحدثت القسام في عدة بيانات عن المعارك والاستهدافات التي يخوضها جنودها وينفذوها، فقالت: قنصنا جندياً صهيونياً شمال بيت حانون، وأصبناه إصابةً مباشرة. وقالت إن مقاتليها نجحوا في تدمير ١٠ آليات للعدو بين دبابات ومدرعات وجرافات عسكرية في محاور مختلفة شمال القطاع، كما استهدفوا قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة “TBG” شمال بيت حانون، و استهدفوا دبابتين صهيونيتين شمال بيت حانون بقذائف “الياسين١٠٥”، ودمروا ناقلة جند صهيونية غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين ١٠٥” واحترقوها بالكامل.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: ما يزال محيط مستشفى القدس يشهد إطلاق نار كثيف، مع تواجد للآليات العسكرية الإسرائيلية، وطواقمنا محاصرة مع المرضى والجرحى دون كهرباء ولا ماء ولا طعام.

وقد أكد الإعلام العبري صحة إعلانات المقاومة حين أعلنت هيئة البث الإسرائيلية: أن زوجة رئيس الاحتلال “هريتسوج” تقول إنها فقدت الاتصال بابنها الجندي الذي كان مع القوات المتوغلة برياً إلى قطاع غزة، ونشر جيش الاحتلال فيديو يوثق نقل جنود مصابين له خلال الاشتباكات في قطاع غزة.

وأعلنت القسام قصف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، ودوت الانفجارات متتالية وقوية في “تل أبيب” ووسط فلسطين المحتلة عقب إعلان القسام، وسقطت صواريخ على “تل أبيب” و”حولون” وعسقلان. وحققت الصواريخ أضرار في كيبوتس بغلاف غزة. وذلك بعد دقيقتين من تصريح وزير حرب الاحتلال بأن “حماس فقدت السيطرة على غزة”.

وقد خلفت الضربات الصاروخية دمار في مبنى ومركبات داخل عسقلان، و حريق كبير جراء سقوط صاروخ للقسام في “بتاح تكفا” وسط فلسطين. وأعلن الإسعاف الصهيوني أنه تم إبلاغهم عن سقوط صواريخ في تل أبيب فتوجهنا لمكان سقوط الصواريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى