غير مصنف

افتتاح مؤتمر “الثقافة والمثقفون.. آفاق جديدة” بمكتبة الإسكندرية

افتتح الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية مؤتمر “الثقافة والمثقفون.. آفاق جديدة”، الذي يُعقد على مدار يومين لمناقشة رؤى مستقبلية للثقافة المصرية بالإضافة إلى دور مكتبة الإسكندرية في نشر الثقافة محليا وإقليميا وعالميا. وسوف يتحدث في المؤتمر كوكبة من المثقفين المصريين في مقدمتهم الدكاترة صابر عرب وهشام عزمي وعبد المنعم سعيد وجيهان زكي وحسن طلب ونهلة إمام، وأنور مغيث وسعيد المصري وحسين حمودة وأحمد مجاهد ووائل فاروق وحنا جريس ومصطفي جاد وأشرف منصور وعدد من الأدباء والنقاد مثل يوسف القعيد وسلوى بكر، وسيد محمود وغيرهم.

وصرح الدكتور أحمد زايد أن المؤتمر يأتي في سياق اهتمام مكتبة الإسكندرية بالتواصل مع قطاعات واسعة من المثقفين ذوي التخصصات والاهتمامات الثقافية المتنوعة، وسيشمل المؤتمر عددا من الجلسات المتوازية التي تناقش قضايا الأدب والفن، والإنتاج الفكري والفلسفي، وحماية التراث المادي وغير المادي، إلى جانب الثقافة المصرية في أبعادها الإقليمية والدولية.
ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات العامة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وفضلا عن أساتذة الجامعات والمهتمين بالعمل الأكاديمي والبحثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى