عرب وعالم

أوكرانيا ترفض اقتراح روسيا هدنة في عيد الميلاد

رويترز:- رفضت أوكرانيا عرضا من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لوقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة خلال عيد الميلاد “الأرثوذكسي”، قائلة: إنه لن تكون هناك هدنة حتى تسحب روسيا قواتها الغازية من الأراضي المحتلة.

وقال الكرملين: إن “بوتين” أمر بوقف إطلاق النار اعتبارا من منتصف نهار الجمعة بعد دعوة لهدنة عيد الميلاد من البطريرك “كيريل” من موسكو- رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

وقال “بوتين”: “مع الأخذ في الاعتبار نداء قداسة البطريرك كيريل ، الذي أوعز إلى وزير الدفاع في الاتحاد الروسي بإدخال نظام وقف إطلاق النار على طول خط التماس بين الأطراف في أوكرانيا من الساعة 12:00 يوم 6 يناير 2023 إلى الساعة 24:00 يوم 7 يناير 2023 “.

وقال “بوتين”: “انطلاقا من حقيقة أن عددا كبيرا من المواطنين الذين يعتنقون الأرثوذكسية يعيشون في مناطق القتال ، فإننا ندعو الجانب الأوكراني إلى إعلان وقف إطلاق النار والسماح لهم بحضور القداس عشية عيد الميلاد ، وكذلك في يوم عيد الميلاد”.

لكن مستشار الرئيس الأوكراني “ميخائيلو بودولياك” رد على (تويتر) قائلاً: إن روسيا “يجب أن تغادر الأراضي المحتلة – عندها فقط سيكون لديها” هدنة مؤقتة، احتفظ بالمراوغة لنفسك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى