غير مصنف

أقباط سوهاج يحتفلون بقداس عيد الميلاد داخل كنيسة مار جرجس .. صور

أدى الآلاف من أقباط محافظة سوهاج ، اليوم الجمعة، قداس عيد الميلاد المجيد، برئاسة الانبا باخوم أسقف سوهاج وأخميم والمراغة بكنيسة مار جرجس بسوهاج ،والقمس كيرلس فهيم وكيل المطرانية، والقس انجيلوس مراد، والقس بولا نصحى، والدكتور إيليا عزيز، وسط حالة من الفرحة والسعادة لشعوب الكنائس .

وترأس الآباء والكهنة قداس عيد الميلاد المجيد بالكنائس، وأقاموا الشعائر والطقوس الدينية المسيحية، وذلك وسط وجود المئات من الأقباط كبار وأطفال، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها الكنيسة.

وتسود حالة من الفرحة والسعادة وسط شعوب الكنائس بسوهاج، وبهجة الأطفال ، ويتم إقامة قداس عيد الميلاد المجيد بحضور شعب الكنيسة، ودون فرض عدد محدد، مع تشديدات أمنية مكثفة بمحيط الكنيسة.

وقدمت الكنيسة مجموعة من الألحان الكنسية الخاصة بقداس عيد الميلاد المجيد، في ظل أجواء من الفرحة بمناسبة العيد.

وحرص شعب الكنيسة على التقاط الصور التذكاريه قبل الدخول الى القداس احتفالا بعيد الميلاد المجيد ، كما شارك مجموعه كبيرة من الشمامسه من أطفال الكنيسه بالزي الخاص بهم في القداس، في أجواء من الفرحة بين الجميع.

وكثفت مديرية أمن سوهاج ، برئاسة اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج ومساعد وزير الداخلية ، من تواجدها بمحيط الكنائس، ووضعت بوابات إلكترونية على مداخلها، فضلًا عن تواجد خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية.

كما فرضت إدارة المرور كردونًا أمنيًا مشددًا بمحيط الكنائس لحظر تواجد أي سيارات، في الوقت الذي تجوب عدد من الدوريات المتحركة كافة شوارع .

وفي سياق متصل بعث اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وجاء في البرقية بالأصالة عن نفسي وبالانابة عن أهالي وأبناء محافظة سوهاج، أتقدم لقداستكم بأسمي آيات التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد، داعيا المولى عز وجل أن يعيد علينا تلك المناسبة بالخير والبركات، وأن يحفظ لمصر أمنها واستقرارها في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما هنأ “الفقى” الأخوة الأقباط داخل مصر، والمقيمين بالخارج بمناسبة الاحتفال بتلك المناسبة، مشيراً أن وحدتنا الدائمة هي الأساس في تحقيق السلام والاستقرار، والتقدم لوطننا العزيز مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى