غير مصنف

«الزراعة»: استقبال الزائرين بحديقة حيوان الجيزة خلال عملية التطوير.. فيديو

نفي الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، الشائعات التي ترددت عن بيع حديقة الحيوان في الجيزة، وإقامة أبراج في موقعها، كاشفًا عن المكان الذي ستنتقل إليه الحيوانات عن بدء التطوير.

وقال القرش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، إن حديقة حيوان الجيزة شهدت حالة من الإهمال خلال العقود الماضية؛ لافتًا إلى أن القيادة السياسية وجّهت بتطوير حديقة حيوان الجيزة؛ من أجل خدمة المواطن بشكل متميز.

وأضاف أنه لم يتم غلق حديقة حيوان الجيزة أمام المواطنين، وسيتم استقبال الزائرين خلال عملية التطوير، لافتًا إلى أنه متوقع زيادة أعداد الزائرين؛ بعدما تواكب حديقة الحيوان مثيلاتها العالمية، مشيرًا إلى أنه سيتم الحفاظ على المباني الأثرية بحديقتي الحيوان والأورمان.

وأوضح أن إجمالي مسطحات الإنشاءات بحديقة حيوان الجيزة لن يتخطى 1% من إجمالي مساحة الحديقة، مؤكدًا أنه تم استبعاد حديقة الحيوان من التصنيف الدولي عام 2004؛ لأنها لم تقدم الشكل الذي يحافظ على الحيوانات، لافتًا إلى أن هناك آلية لتطوير حديقة الأورمان، أيضًا؛ بما يُحقق عائدًا إيجابيًا.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، أنه يتم العمل على زيادة أعداد الحيوانات في حديقة حيوان الجيزة، وتطوير أماكن إيوائها، وسيتم عملية نقل تبادلي للحيوانات داخل الحديقة؛ حيث تُنقل الحيوانات من أماكنها إلى الأماكن التي يتم تطويرها، مؤكدًا أن عملية التطوير ستتم خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنه إذا استدعت الحاجة إلى غلق حديقة حيوان الجيزة لمدة عام؛ فإنه سيتم دراسة هذا الأمر، وإخطار المواطنين بهذا القرار لتوضيح مدة الغلق المتوقعة، مؤكدًا أن الحديقة مستمرة في العمل، حتى الآن، مشيرًا إلى أن ملكية حديقة حيوان الجيزة، وحديقة الأورمان تعود وزارة الزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى