اقتصادعرب وعالم

“ناسداك” للتقنية العالية يقود ارتفاع مؤشرات “وول ستريت”

رويترز:- قاد مؤشر “ناسداك” ذو التقنية العالية المكاسب بين مؤشرات “وول ستريت” الرئيسية اليوم- الاثنين، مدعومة بأسهم “أمازون وتيسلا”، في حين دعمت بوادر تباطؤ سوق العمل الرهانات على وتيرة أبطأ لرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

ارتفع “أمازون” بنسبة 3.4 ٪ بعد أن قالت “جافريس”: إنها شهدت ضغوط التكلفة على عملاق التجارة الإلكترونية في النصف الثاني من العام.

وارتفعت مؤشرات شركة “تيسلا” بنسبة 7.5٪، بعد أن أشار صانع السيارات الكهربائية إلى فترات انتظار أطول لبعض إصدارات الطراز Y في الصين ، ما يشير إلى أن التخفيضات الأخيرة في الأسعار قد تغذي الطلب.

واكتسبت أسهم النمو الأخرى الحساسة للسعر مثل: “أبل وألفابيت” حوالي 1 ٪ لكل منهما مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ودفعت مكاسب التكنولوجيا (.SPLRCT) إلى قمة قائمة مؤشرات القطاعات الرئيسية لمؤشر “ستاندرد أندبورز-٥٠٠”، و ارتفع مؤشر النمو “ستاندرد أندبورز-٥٠٠” بنسبة 3.6٪ ، متفوقًا على ارتفاع بنسبة 0.7٪ في نظرائه من حيث القيمة (.IVX).

وأغلق مؤشرا “ستاندرد أندبورز-٥٠٠” و “ناسداك” الأسبوع على ارتفاع يوم الجمعة بعد اعتدال الزيادات في الأجور وتراجع نشاط الخدمات الأمريكية في ديسمبر ، ما عزز الآمال في اتخاذ موقف أقل تشددًا من بنك الاحتياطي الفيدرالي وكذلك هبوط ناعم للاقتصاد الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى