اقتصادعرب وعالم

البورصة الأمريكية تتراجع بعد بيانات انكماش سوق العمل

رويترز:- تراجعت مؤشرات البورصة الأمريكية اليوم- الخميس- بعد أن أثارت البيانات التي تشير إلى انكماش سوق العمل مخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في دورة رفع أسعار الفائدة التي قد تدفع الاقتصاد إلى الركود.

وأظهر تقرير وزارة العمل انخفاضًا مفاجئًا في مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة ، ما يبرز مرونة سوق العمل في بيئة أسعار الفائدة المرتفعة.

ولم يغير التقرير التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيقلص حجم زيادات أسعار الفائدة الشهر المقبل ، والتي انطلقت الآمال بسبب تراجع مبيعات التجزئة في ديسمبر وتراجع التضخم في الجلسة السابقة.

وأظهر مسح منفصل لمنتجي السلع اليوم تراجع نشاط التصنيع في منطقة وسط المحيط الأطلسي مرة أخرى في يناير ، في حين أكدت بيانات من وزارة التجارة استمرار الانكماش في سوق الإسكان.

قال “آرت هوجان”- كبير استراتيجيي السوق في “بي ريلاي” بنيويورك:”واحدة من أجزاء البيانات التي لا تزال تمثل لغزًا بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي هي سوق العمل الضيق ،”

وأضاف: “لا توجد أي علامات تقريبًا على أي ضعف في سوق العمل وهذا أحد الأشياء التي يميل بنك الاحتياطي الفيدرالي ضدها للحفاظ على معدلات أعلى لفترة أطول.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى