أخباراقتصاد

نشرة أخبار الاقتصاد اليوم الإثنين 30 يناير 2023

كتب-اسامة خليل
شهدت الساحة الاقتصادية عددًا من الأخبار المهمة التى نشرتها موقع ” اليوم”، وفى نشرة اليوم الإثنين 30 يناير 2023 نعيد التذكير بأهمها، وإلى مزيد من التفاصيل:

  • سعر الدولار اليوم في مصر الإثنين 30 يناير 2023.. “الأخضر” يترقب “الفائدة”

سجلت أسعار الدولار ارتفاعها جديدة خلال تعاملات اليوم متجاوزا مستويات 30 جنيها في عدد من البنوك.

  • البورصة تنتهي من المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق.. والتطبيق أول فبراير

انتهت أعمال المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات سوق الأوراق المالية المصري، خلال الفترة من بداية يوليو وحتى نهاية ديسمبر 2022، حيث خرج من مؤشر EGX30، ومؤشر EGX30 Capped، ومؤشر EGX30 TR عدد 3 شركات في مقابل دخول 3 شركات أخرى.

-الاثنين 30 يناير 2023.. أسعار الذهب تتراجع 15 جنيها خلال منتصف التعاملات

تراجعت أسعار الذهب 15 جنيها بأسواق الصاغة المحلية خلال منتصف تعاملات اليوم، لينخفض سعر الجرام الواحد من عيار 21 الأوسع انتشارا في مصر مسجلا 1740 جنيها، مقابل 1755 جنيها في بداية اليوم، وفقا للأسعار المعلنة من الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية.

  • خسائر البورصة تتجاوز 2% اليوم

انخفضت البورصة المصرية اليوم الإثنين، بصورة ملحوظة، وتجاوزت خسائرها 2%، تحت ضغط عمليات بيع، تبدو إنها جني أرباح واسعة النطاق.

  • ارتفاع التبادل التجاري بين مصر وأمريكا بـ12.2% أول 10 أشهر من 2022 إلى 8 مليارات دولار

ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 8 مليارات دولار خلال أول 10 أشهر من عام 2022، مقابل 7.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 12.2%.

  • وزير المالية: الإرادة السياسية جعلت مصر أكثر جذبا للاستثمار وإعادة التصدير

أكد محمد معيط، وزير المالية، أن مصر تتمتع بإرادة سياسية محفزة للاستثمار، جعلتها أكثر جذبًا للإنتاج وإعادة التصدير لمختلف دول العالم خاصة أفريقيا، مشيرا إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي.

  • رئيس المستوردين بغرفة القاهرة: لا يصح تسعير المنتجات وقت الأزمات وفقا للعرض والطلب

قال رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، عماد قناوي، إن أشهر معادلة تسعيرية، هي التي تعتمد على العرض والطلب، ولكنه أشار إلى أن التسعير وفقا لهذا القانون في ظل الظروف غير المستقرة؛ يعتبر غير صحيح واستغلالا للأزمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى