فن ومنوعات

براءة زوج نانسي عجرم من قضية قتل

تعرض الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، لورطة كاد أن يدخل بسببها السجن، بعد اتهامه في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى منذ 3 سنوات.

بدأت القصة في 5 يناير 2020  بعد تعرض منزل النجمة اللبنانية نانسى عجرم لمحاولة سرقة لكن الدكتور فادى الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم واجه السارق الذى كان يحمل سلاحًا، وبعد تبادل إطلاق النار قتل السارق.

وبعدها.. بدأت الأزمة وشغلت قضية قتيل فيلا نانسي عجرم، جدلاً واسعًا في البداية تحدثت وسائل الإعلام العربية عن محمد الموسى قتيل فيلا نانسي عن كونه لصًا، دخل ملثمًا إلى فيلا من أجل السرقة، فأوقعه زوجها قتيلًا برصاص سلاحه الشخصي، حينما توجه إلى غرفة بناتهم الثلاثة، بحسب أقوال الزوج في التحقيقات الأولى للقضية.

المحكمة قضت اليوم الاثنين، بمنع محاكمة فادي الهاشم وبراءته نظرا لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات المعطوفة على المادة 563 من نفس القانون.

وجاء القرار كالتالي:  من قانون العقوبات ومنطبقا بالتحديد على الحالتين الأولى والثانية من القانون للدفاع المشروع الخاص، والمنصوص عنها في المادة 563، وذلك مبررًا لضرورة الحالة والتي جعلت لا مفر من خطر الاعتداء المستمر سوى استعمال الوسيلة المشار إليها لرده.

وتابع القرار: وفي ضوء توفر سبب التبرير طال الركن القانوني للجريمة والصفة الجرمية للفعل فأخرجه من نطاق نص التجريم، بعد أن أضفى عليه طابع المشروعية، وطالما أنه لم يثبت في الملف أي معطيات أو أدلة من شأنها أن تهدم هذه القرينة التي يستفيد منها المدعى عليه، منع المحاكمة عنه بما أسند إليه بجناية المادة 547 من قانون العقوبات.

وأنهت المحكمة قرارها: ولذلك تقرر الهيئة بالإجماع منع المحاكمة على المدعى عليه فادي مخايل الهاشم، تبعا لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى