أخباراقتصاد

نشرة أخبار الاقتصاد اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023

شهدت الساحة الاقتصادية عددًا من الأخبار المهمة التى نشرتها، موقع ” اليوم” الاخبارى وفى نشرة اليوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2023 نعيد التذكير بأهمها، وإلى مزيد من التفاصيل :

  • سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023.. وعيار 21 بـ1685 جنيها

ارتفع معدل بحث المواطنين حول معرفه سعر الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، وذلك عقب التذبذب الذي يشهده خلال هذه الايام حتى استقر على الانخفاض، حيث شهدت عمليات البيع والشراء حالة من الهدوء التام.

أسعار الذهب اليوم:
سجل عيار 18 سجل 1444 جنيها، عيار 21 سجل 1685 جنيها، عيار 24 سجل 1926 جنيها، الجنيه الذهب 13380 جنيها.

  • البورصة تعاود تجاوز مستوى 17 ألف نقطة بختام التعاملات

عاودت البورصة المصرية الصعود اليوم الثلاثاء، بعد خسائر كبيرة أمس، وحققت مكاسب ملحوظة، مكنتها من تجاوز مستوى الـ 17 ألف نقطة مجددا، وهو الذي نزلت دونه في جلسة الاثنين.

  • الاخضر في الطالع .. الدولار يرتفع قرشين فى نهاية التعاملات ويسجل 30.65 جنيه للبيع

ارتفعت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه بنحو قرشين فى 10 بنوك محلية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء ، مقارنة بأسعار ختام تعاملات أمس.
وزاد سعر الدولار في البنك المركزى المصري بنحو قرش للشراء ليسجل 30.54 جنيه للشراء، وبنحو قرشين للبيع ليسجل 30.65 جنيه للبيع، مقارنة بـ30.53 جنيه للشراء، و30.63 جنيه للبيع.

  • إنتاج مصر من الأسمدة يبلغ نحو 19 مليون طن سنويا

قال المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إن الطاقات الإنتاجية السنوية للأسمدة تلامس الـ 19 مليون طن، وتتوزع بين 7.8 مليون طن تقريبا من الأسمدة النيتروجينية، و7 ملايين طن من صخر الفوسفات، و4 ملايين طن من الأسمدة الفوسفاتية.

  • تحويل السيارات للغاز الطبيعي وفر أكثر من مليون طن وقود سائل خلال 2022

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن متوسط المبيعات الشهرية للغاز الطبيعي كوقود للسيارات ارتفع إلى نحو 95 مليون متر مكعب في 2022؛ مما وفر نحو 88 ألف طن وقود سائل (بنزين وسولار) شهريًا نتيجة إحلال الغاز محله، أي ما يزيد على مليون طن سنويا، وذلك مقارنة بحوالي 46 مليون متر مكعب غاز متوسط مبيعات شهري خلال عام 2019 وفرت 37 ألف طن وقود سائل.

  • شركة النيل لتسويق البترول تستهدف تطوير 20 محطة تابعة لها خلال العام الحالي

أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية استمرار كيانات البترول في التقدم والتطور والتشغيل الكفء لتحقيق أهداف استراتيجية الوزارة، وعلى رأسها تعظيم الأداء وكفاءة الإنتاج مع الالتزام وترشيد الطاقة وتطبيق التحول الرقمي والالتزام بالتطبيق ورفع الوعي المستمر بخصوص تطبيق اشتراطات السلامة والأمن وحماية البيئة، وكل ما من شأنه المساهمة في تحقيق الاستدامة.

  • بدء التشغيل التجريبي للرصيف الجديد بميناء العريش

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بدء التشغيل التجريبي للرصيف الجديد بميناء العريش بعد تطويره بطول ٩١٥ كم، واستقبال أول سفينة يتم شحنها بمساعدات إنسانية لدولتي تركيا وسوريا، لتكون أول قافلة يستقبلها ميناء العريش البحري.

  • ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا إلى 894.7 مليون دولار خلال 2022

قال رئيس مكتب التمثيل التجاري بوارسو المستشار عصام النجار إن حجم التبادل التجاري بين مصر وبولند ارتفع خلال العام الماضي بنحو 174 مليون دولار، بنسبة 24.1% ليبلغ 894.7 مليون دولار، مقابل 720.7 مليون دولار خلال عام 2021.

  • توقعات بزيادة حركة السياحة العربية لمصر في رمضان المقبل

أكد هشام إدريس عضو غرفة شركات السياحة، على أهمية المشاركة المصرية في المعارض والملتقيات والمنتديات السياحية في المنطقة العربية، لما لها من تقديم المنتج السياحي الفريد والبرامج المتنوعة لزيارة المقاصد السياحية المصرية، والتي تُعرف الأشقاء العرب بمميزاتها، متوقعا أن يبدأ تدفقات الأشقاء العرب بصورة نسبية خلال شهر رمضان، وتنشط وتحقق ذروة لقضاء السياح العرب عطلاتهم وإجازاتهم في مصر بأعداد جيدة بداية من شهر مايو المقبل.

  • الزراعة: قيمة الأعلاف التي تم الإفراج عنها من الموانئ أكثر من 1.3 مليار دولار

أكد محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن قيمة الأعلاف التي تم الإفراج عنها من الموانئ بلغت أكثر من 1.3 مليار دولار، مشيرا إلى أن الدولة تقوم بتشكيل لجان لمتابعة الكميات التى يتم الإفراج عنها.

  • زيادة سعر تذكرة المترو بعد افتتاح محطات مترو جديدة

قال كامل الوزير وزير النقل، إنه سيتم زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق لمن يستقل المترو لأكثر من 25 محطة، موضحا أن ذلك سيتم عقب افتتاح مراحل جديدة من خطوط المترو مثل باقي مراحل الخط الثالث للمترو التي ستصل إلى إمبابة وروض الفرح والطريق الدائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى