أخبار

بعد زلزال مصر .. ننشر أدعية مستجابة أثناء الهزات الأرضية

بعد زلزال مصر، الذي شعر به سكان القاهرة والجيزة بهزة أرضية خفيفة، مساء أمس، في الساعة التاسعة و15 دقيقة، والتي تسبب في ذعر الكثير من المواطنين، لذا كان البحث متزايدًا عن الأدعية المستجابة أثناء الهزات الأرضية.

زلزال مصر

حيث نفي الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، حدوث أي هزات أرضية، مؤكدًا أن الهزة الوحيدة الذي شعر بها المواطنين كانت أمس في السويس بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر وبعمق 10 كيلومترات.

لذا يرصد موقع «اليوم» الإخباري، كل ما تريد معرفته عن الأدعية المستجابة أثناء الهزات الأرضية وذلك بعد حدوث زلزال مصر.

أدعية مستجابة أثناء الهزات الأرضية


وبعد زلزال مصر، تزايد البحث عن أدعية مستجابة أثناء الهزات الأرضية، ومنها؛ «اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نَواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك».

«اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى دِينى ودُنياى، وأهلى ومالى، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتى، وآمِنْ رَوعاتِى، اللَّهمَّ احفَظْنى من بينِ يدى، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فَوقِى، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي».

وورد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا عصفت الريح قال: «اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به».

«اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن».

هزة أرضية

بينما سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية وقوع هزة أرضية على بعد 27 كيلومترا شمالي السويس، شعرت به عدة محافظات مصرية.

وأضاف المعهد أن قوة الزلزال بلغت 4.1 درجة على مقياس رختر وبعمق 10 كيلومترات، قائلًا إنه لم يرد وقوع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى