غير مصنف

مجلس الوزراء يوافق على قرارات جديدة خلال اجتماع اليوم

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات، وهي:

  • وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية العمل البحري 2006 وانضمام مصر إليها، لآثارها الإيجابية في زيادة الإيرادات المباشرة وغير المباشرة للدولة، ومن بينها تسويق العمالة البحرية المصرية محلياً ودولياً.
  • وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية، الموقعة في باريس بتاريخ 26 يناير 2022، والتي تعدُ منظمة حكومية دولية ذات طابع استشاري وفني.
  • وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة نحو 10 أفدنة، من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية محافظة المنيا، لصالح المحافظة، لاستخدامها في إقامة كسارة للتعامل مع مخلفات البناء.
  • وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة نحو فدانين، من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية كوم أبو راضي، بمحافظة بني سويف، لصالح المحافظة، لاستخدامها في إقامة مدرسة فنية للتكنولوجيا التطبيقية.
  • وافق مجلس الوزراء على الطلب المقدم من قبل وزارة البيئة بشأن إصدار كتاب دوري للوزراء والمحافظين والجهات المعنية؛ لاستكمال البيانات الخاصة بدراسات تقييم التأثير البيئي الواردة من الجهات الإدارية المختصة، للعمل على سرعة إبداء الرأي البيئي في هذه الدراسات من قبل اللجنة المشكلة بجهاز شئون البيئة، وكذا للإسراع في إصدار الموافقات البيئية للمشروعات، وتسهيل الإجراءات أمام الاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى