غير مصنف

احتفالية التربية والتعليم بأسيوط بمناسبة يوم الشهيد

كتب: سيد الشريف
احتفل عبدالعزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بيوم الشهيد الموافق التاسع من مارس من كل عام، كما أعلنته جمهورية مصر العربية منذ عام 1969 م، تخليدًا لذكرى رحيل رئيس أركان الجيش المصري عبد المنعم رياض، فالشهداء هم أساس الأمن والأمان في مصر.
جاء ذلك بحضور النائب/ ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أمين المحافظة بحزب مستقبل وطن، العميد المهندس / محمد الطنطاوي
المستشار العسكري لمحافظه أسيوط، عقيد جوي / احمد محمد بدر الدين
مساعد المستشار العسكري ، عقيد / احمد محمد عبد الحكيم
القائد العسكري لمدرسه ناصر الثانويه العسكرية،محمد النمر مدير عام التعليم الفنى وعلاء خضراوى مدير إدارة أمن المديرية ومديرى الإدارات التعليمية.

فى بداية اللقاء طالب عبدالعزيز بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل بقاء الوطن مصر
وتم عرض بعض الأغانى الوطنية لطلاب المدارس بالإدارات التعليمية بمختلف المراحل ” استعراض روضة الوحده العربيه ، كورال خديجة يوسف الثانوية بنات ومدرسة الجامعة الابتدائية بإدارة أسيوط، بني مر الاعدادية بإدارة الفتح ، مدرسة منفلوط الاعداديه وأوبريت شهيد الوطن عن التضحيات التى يقدمها شهدائنا فداء للوطن لمدرسة الشهيد احمد فايز الثانويه للبنات.
وقد تحدث حمزه ياسر صلاح عن نشأة البطل / محمد صلاح وحتى استشهاده مع البطل أحمد المنسى ورفاقه وهم يدافعون عن كمين البرث بمدينة رفح، والتى تعد أحد أهم المعارك ضد الجماعات الإرهابية بشمال سيناء. ،

• وأكد زنار فى كلمته عن التضحيات التى يقدمها أبطالنا بأنفسهم وبأرواحهم، فالشهيد هو الذي ضحي بنفسه وترك ماله وأهل بيته من أجل الدفاع عن وطنه وعرضه، والشهداء لا يموتون بل هم يرزقون في جنات الخلد عند ربهم، والشهادة شرف عظيم لا ينالها أي إنسان ويتوجب وجود النية الخالصة لله عز وجل من أجل الحصول على الشهادة، فتحية إعزاز وتقدير لأبطالنا الشهداء.

وأعرب محمد الطنطاوى عن سعادته اليوم بلقاء أبناء الشهداء ،و أضاف أن هذا اليوم جميل برغم ما يحمله من مآسي لنا جميعًا، كما وجه كل التحية والتقدير والاحترام والاعتزاز للشهداء والمصابين وأسرهم، كما قدم الشكر لمديرية التربية والتعليم على مجهوداتها فى الاحتفال بيوم الشهيد، لنتذكر رجالًا ضحوا بأرواحهم لكي يعيش الوطن بعزة وكرامة.
كما أعرب ياسر عمر عن سعادته لمشاركته فى الاحتفال بيوم الشهيد وأكد على مدى التضحيات شهدائنا الأبطال الذين يقدموا أرواحهم فداء للوطن لكى يعيش هذا الشعب العظيم فى أمن وأمان وسلام
وفى نهاية الاحتفالية تم تقديم درع مديرية التربية والتعليم للنائب ياسر عمر لدعمه وإسهاماته فى التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى