غير مصنف

سيدة الفول بسوهاج: ” الشغل مش عيب وهذا فضل ربي “

الشغل مش عيب ولا حرام ،وهذا من فضل ربي” كلمات وعبارات مؤثرة تبدأ سماح صاحبة محل الشيف حور بسوهاج حديثها لتخرج وتقف مثل الرجل لتثبت جدراتها في المجتمع الصعيدي الذي ينظر للمرأة بنظرة مختلفة ولكن سماح قررت أن تتحدى الظروف والصعاب برفقة زوجها لتقف صباحاً بالمحل أمام لهب النيران لتدبر تكاليف المعيشة وتصنع بيدها أطباق الفول والبيض بالسمن البلدي بكل حب ورضا .

تسرد “سماح” قصتها لـ”اليوم الاخباري”، قائلة: “بدأت قصتي استقريت في سوهاج ، بعد فترة من وجودي بالقاهره ، وقررت فتح مشروع مطعم خاص لحبي لفكرة الطبخ فقررت أستغل ذلك ، ودعمني زوجي وأولادي حيث لدي ٥ أولاد ، أكبرهم كلية طب شرعي بالقاهرة وأصغرهم سنة وشهرين ، فقررت بيع سيارتي انا وزوجي وأبذل كل ما بوسعى لتربيتهم تربية صالحة ويكونوا قدوة فى المجتمع .

وتابعت سماح أنها تسعي للقمة العيش هي وزوجها وترددت على فرص عمل عديدة من أجل الإنفاق عليهم ، موضحة أنها جربت العمل فى عدة مجالات ، ولكن في نهاية الأمر قررت فتح المطعم لتقف صامدة في المجتمع الصعيدي علي قدرة الفول مع نظرات الرجال إليها كيف لها أن تقف ولم تكن قلقة أو تخشي كلام المجتمع لها.

وأوضحت بأنها تجلس بالليل تجهز الفول وتصنع منه الكمية التى تبيعها ، وتنزل في الرابعة فجراً للمحل لتجهز الطلبات والحال بالمحل فهي تقف من الرابعة فجراً إلي ٢ ظهراً ليستكمل زوجها بعد ذلك إلي الثالثة فجراً ليقوم بيبع المشويات والخضار المطبوخ والعيش الشمسي والمخللات وكله أكل بيتي من صنع يدها .

وعن الأسعار قالت طاجن فول بالسمن البلدي تكلفته ٢٠ جنيها ، وطاجن فول بالزيت الحار اوالزيتون ١٩ جنيها ، فول بالبيض والسمن البلدي ٢٥ جنيها ، طبق بطاطس ١٠ ، ١٥ جنيها ، جبنه بالخضار ١٠ جنيهات ، والسندوتشات من ٩ إلي ١٥ بلدي .

وتنهي سماح حديثها بأن حلم عمرها تكبير مشروعها والوصول ببر الأمان بأولادها مثل أشقائهم الكبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى