غير مصنف

رئيسة تايوان: العلاقات مع الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها

رويترز:- قالت رئيسة تايوان “تساي إنج ون” لمؤيديها خلال وجودها لفترة قصيرة في نيويورك: إن الولايات المتحدة وتايوان أصبحتا أقرب من أي وقت مضى. وحتى الآن- وفقًا لتايبيه وواشنطن- لم يتسببوا في أعمال عسكرية غير عادية من جانب الصين.

وكانت “تساي” قد وصلت إلى نيويورك أمس- الأربعاء- في طريقها إلى أمريكا الوسطى، وفي طريق عودتها إلى تايبيه الأسبوع المقبل ستتوقف في لوس أنجلوس، حيث من المتوقع أن تلتقي برئيس مجلس النواب الأمريكي “كيفين مكارثي”، وهو تفاعل حذرت الصين من أنه قد يؤدي إلى ” مواجهة جدية “فى العلاقات الامريكية الصينية.

وتأتي الزيارة في وقت وصلت فيه العلاقات الأمريكية مع الصين إلى ما يعتبره بعض المحللين أسوأ مستوى لها منذ تطبيع واشنطن العلاقات مع بكين في عام 1979 وتحول الاعتراف الدبلوماسي من تايبيه.

وتقول بكين: إن تايوان تنتمي إلى “صين واحدة”، وباعتبارها مقاطعة صينية ، ليس لها الحق في العلاقات بين الدول، بينما تشكك تايوان في ذلك.

وفيما يتعلق بأول محطة توقف لها في الولايات المتحدة منذ عام 2019 ، أشادت “تساي” بالإنجازات الاقتصادية والأمنية والدبلوماسية لتايوان في خطاب مغلق مساء الأربعاء إلى التايوانيين المغتربين في نيويورك- حسبما قال مكتبها في بيان اليوم- واصفة الجزيرة بأنها “منارة الديمقراطية في آسيا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى