غير مصنف

طلاب جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يقومون بتصميم وتصنيع ” سيارة ذاتية القيادة تعمل عن طريق البلوتوث “

نجوي يوسف

من منطلق الإهتمام الشديد الذي توليه الدولة المصرية لتنمية القدرات الإبداعية والتشجيع على الإبتكار الذي يدعم خطة التنمية المستدامة واستراتيجية مصر2030، إستقبل الأستاذ الدكتور / جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، فريق عمل متميز من طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ( برنامج تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج تكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء) وذلك لعرض فكرة ” سيارة شبه ذاتية القيادة” وذلك بحضور كلا من: أ. د/ علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د/ جمال محمد زايد عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، وأ. د/ سامح محمد مصطفى وكيل كلية الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب.

حيث إستمع سيادته لفكرة المشروع التي عرضها الطلاب والتي تتمثل في تطوير سيارة شبه ذاتية القيادة ولها خاصية obstacle avoidance والتي تمكن السيارة من تجنب التصادمات مع السيارات الاخرى. ويتم أيضًا التحكم في السيارة بإستخدام الهاتف المحمول عبر Bluetooth module مرتبط بالسيارة، حيث يمكن الشخص من تشغيل وإيقاف وتحريك السيارةعن بعد. كما يتم تغذية محركات السيارة عبر إشارة تحكم ذاتية عن طريق المتحكم الدقيق microcontroller بناءً على التوجيه الذاتي للسير والدوران على الطريق وكذلك تجنب التصادمات مع الاجسام الاخرى والاشخاص.

وبعد عرض الطلاب فكرة مشروعهم أثنىٰ سيادته علي المشروع مؤكدًا أن الجامعة تدعم بكل جهد مثل هذه الأفكار الإبتكارية، كما أنها تسعى لتنمية وصقل مهارات الطلاب في شتى برامج كليات الجامعة من أجل إعداد مثل هذه مشروعات التي تمكنهم من المنافسة بها للحصول علي الجوائز في المحافل و المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، كما أكد سيادته علي أن الجامعة تتيح الفرصة للطلاب لتنفيذ مثل هذه الأعمال بأنفسهم مما يكسبهم مهارات خاصة.

كما وجه سيادته رسالة لهؤلاء الطلاب بضرورة تطوير المشروع، والعمل المستمر من أجل تنمية ذاتهم للخروج بالعديد من الأفكار والمشاريع العلمية التي تساهم في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة والتي تتوافق مع رؤية مصر والتنمية المستدامة 2030.

والجدير بالذكر أن فريق عمل الطلاب هم:

١- كريم محمد عبد العظيم برنامج تكنولوجيا المعلومات
٢- محمد أيمن محمد فتوح برنامج تكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء
٣- يوسف محمد أحمد نديم برنامج تكنولوجيا المعلومات
٤- بلال جمال محمد ماهر برنامج تكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء
٥- محمد عبده محمود أبوزيد برنامج تكنولوجيا المعلومات
٦- يوسف عادل سيد علي برنامج تكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء.
٧- شنودة عماد عطالله فرج برنامج تكنولوجيا المعلومات
٨- محمد ممدوح عبد المالك برنامج تكنولوجيا المعلومات.

شاهد الصور..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى