اقتصاد

لماذا يدعو مليونيرات بريطانيا إلى زيادة الضرائب على ثرواتهم؟

يدعو مجموعة من مليونيرات بريطانيا إلى زيادة الضرائب التي تفرضها الدولة على ثرواتهم، مؤكدين أنهم يمتلكون الكثير من المال، الذي يجب أن يكون له دور في تحسين أوضاع بلادهم.

وتحمل المجموعة اسم “مليونيرات بريطانيا الوطنيون” وهي مجموعة لا تنتمي إلى أي اتجاهات سياسية ويمتلك أعضاؤها استثمارات ضخمة في قطاعات صناعية مختلفة في عموم بريطانيا، حسبما ذكر الموقع الخاص بالمجموعة “باتريوتيك مليونير” البريطاني.

ويسعى أعضاء المجموعة إلى إنشاء نظام مالي يمكنه وضع حد للتنامي المطلق للثروات وجعل الأثرياء يدفعون حصصهم العادلة من الضرائب ويكون لهم دور أكبر في دعم بلادهم.

وتمثل هذه المجموعة نسخة من مجموعة مماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية تحمل اسم “مليونيرات أمريكا الوطنيون” وتسعى أيضا إلى تحقيق العدالة المجتمعية عن طريق زيادة مساهمة الأثرياء في دعم الطبقات العاملة ومحدودي الدخل، الذين يعانون من تبعات الأزمات الاقتصادية بصورة دائمة.

وتقول صحيفة “التليغراف” إن هذه المجموعة تدعو الحكومة البريطانية لزيادة الضرائب المفروضة على الأثرياء حتى تستطيع تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الفجوة المتنامية بين الأثرياء ومحدودي الدخل.

ووجهت المجموعة دعوة إلى أعضاء البرلمان البريطاني لإصدار تشريع يقضي بفرض “ضريبة ثروة” على كل من تتجاوز ثروته الفعلية 10 ملايين جنيه إسترليني (نحو 12.5 مليون دولار).

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن المجموعة التي تم الإعلان عنها قبل عامين وصل عدد أعضاؤها في الوقت الحالي إلى 30 عضوا، بينما تدعو لانضمام مزيد من المليونيرات البريطانيين لها حتى يتم تحقيق العدالة الاجتماعية للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى