أخبار

توفي وهو نائم.. تفاصيل أخر يوم في حياة الشيخ عبدالله كامل

توفى صباح اليوم الشيخ عبدالله كامل القارئ المعروف بالولايات المتحده الأمريكية بولاية نيوجرسي، ونشرت الصفحة الرسمية للمسجد الذي كان يصلي فيه الشيخ خبر الوفاة عبر صفحتها على الفيسبوك قائلة : “إنا لله وإنا اليه راجعون راجعون توفي منذ ساعات قليلة فضيلة الشيخ عبد الله كامل إمام مسجدنا في تراويح رمضان منذ ساعات قليلة وسوف يتم الاعلان عن تفاصيل الجنازة قريبًا”.

وعن تفاصيل وفاة الشيخ عبدالله كامل قال مصطفى أبو سيف أحد مرافقي الشيخ أن آخر ما كان من أمر الشيخ عبدالله كامل رحمه الله بعد أن صام رمضان وقامه وطاف في العديد من الولايات يقرأ كتاب الله في بيوت الله بصوته الفريد العذب الذي عُرف به، وختم القرآن لنفسه 24 مرة هذا العام كما أخبرني بذلك وفي العام الماضي كانت 28 ختمة.

واستطرد قائلاً صلينا الفجر سويا في مسجدنا (مسجد التوحيد بولاية نيوجيرسي) وألقى خاطرة بعد الصلاة ثم جلست أنا وهو في بيتي نقرأ ونتذاكر من الفجر وحتى صلاة الظهر ما توقفنا إلا للطعام أو الشراب، وكانت جلسة لم أجلس مثلها كنا نقرأ ونتذاكر ونمزح ونضحك ونبكي ونتأثر وأذكر أنه مر على خاطرة عن سورة التكوير فبكى بكاء شديدا.

وقال عند صلاة الظهر طلب مني أن أتقدم للصلاة فأبيت إلا أن أقدمه فتقدم والحمد لله فصلى بنا، وبعد الصلاة قال بعضنا لبعض لنسترح قليلا ثم نواصل فقمت ولم يقم وكانت الفاجعة ذهبت لأوقظه فإذا بروحه قد صعدت إلى باريها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى