غير مصنف

والد الطالب المصري المتوفى في السودان : إبني شهيد العلم وكان محبا للخير

كتب: إيهاب على

لم يتخيل الاب الملكوم أن لحظات الوداع تقترب فطلب من ابنه ان يحضنه قبل السفر لاستكمال دراسته في السودان وخرجت الأم و الأشقاء لوداع نجلهم صابر على حلم العودة بعد الحصول على بكالوريوس طب الأسنان من إحدى الجامعات السودانية ولكن تخبر الحلم وانقلبت فرحة العيد بحزن يكسوا المنزل بعد وفاة صابر في السودان قبل تحقيق حلمه وبعيدا عن حضن والديه.. التفاصيل الكامله يرويها والده لموقع اليوم الإخباري.

قال نصر الدين سيد والد الطالب صابر،:” نجلي كان من المتفوقين في مراحل التعليم الأساسي ولكننا فوجئنا بحصوله على 67% في الشهادة الثانوية العامة وشعرت بحزنه وإن حلمه بأن يصبح طبيب أسنان أصبح صعبًا بسبب المجموع؛ مشيرًا إلى حاولت إقناعه بدخول جامعة خاصة ودراسة الطب الطبيعي ولكنه كان يرغب في دراسة طب الأسنان”.

وأوضح:” جلست مع نجلي وأخبرته بأنني معه في تحقيق حلمه والالتحاق بكلية طب الأسنان ولكن من خلال الدراسة خارج مصر وهي متوفرة أما في دولة روسيا او دولة السودان؛ فكانت رغبته في كلية طب الأسنان بالجامعة العالمية بالسودان”.

وتابع الأب:” سافر نجلي إلى السودان في شهر فبراير الماضي، وظل يتواصل معنا طوال شهر رمضان الماضي وقال لي يا بابا أنا اشتريت كيلو جرام بلح ووزعته على الأطفال هنا في السودان؛ مشيرًا إلى أول يوم عيد الفطر المبارك طلب مني أن اكلمه لايف ليشاهد والدته واخوته ويشاركهم فرحة العيد”.

واستطرد:” تلقيت أتصالا من أحد أصدقائه يخبرني بإصابة نجلي بارتفاع في درجة الحرارة بسبب حمى أصابته، وعدم توافر الأدوية بسبب الأحداث الجارية في السودان؛ مشيرًا إلى قيام صديقه بحمله على كتفه والمشى به لمسافة أكثر من ثلاثة كيلو أقوله خلى بالك منه يا أحمد يقولى أقسم بالله ما اتركه غير فى إيدك حيا أو ميتا، بعدهت توجه إلى أحدى المستشفيات القريبه في محاولة لاسعافه”.

وأضاف الأب:” أن صابر لم تتحسن حالته الصحيه للعلاج الذي كان يعطيه له صديقه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة؛ مشيرًا إلى قبل معرفتي بخبر الوفاة نمت قبل الفجر وحلمت بنجلي بعدها صحيت على اتصال من زميله فقولت ليه ابني مات يا أحمد..؟؛ ليخبرني أنه توفى؛ مضيفًا هذا البطل يستحق من الجميع كل التقدير أقبل يده بل قدمه لأنه ستر لحمى ولم يتركه كاد أن يخسر نفسه للحصول على علاج ابني”.

وأوضح أحد أقارب، الطالب الراحل، أن صابر هو الابن الأكبر لوالديه، ولديه 4 أشقاء إثنين ذكور، واثنين إناث، ووالده يعمل مدرسا بالمرحلة الإعدادية، والأم ربة منزل، مقيمين بقرية ديروط الشريف، التابعة لمركز ديروط، بمحافظة أسيوط.

جدير بالذكر أن رابطة الطلاب المصريين بالسودان، أعلنت يوم الأحد الماضي وفاة الطالب المصري صابر نصر الدين، الدارس في كلية الطب بجامعة السودان العالمي، وذلك نتيجة لهبوط حاد في الدورة الدموية مما أدى إلى وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى