أخبار

مشروع “ثروة” يكشف عن الطلبة المـوهـوبين بمــدارس سلطــنة عُمان


كتب:عبدالله تمام
يعد مشروع «ثروة» من المشروعات الوطنية ذات البعد الاستراتيجي في مجال الموهبة والإبداع، وأُطلق بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة في نسخته الثانية للكشف عن الطلبة الموهوبين بمدارس المحافظة.
ومن خلال المشروع أدى حوالي (369) طالبا وطالبة من طلبة الصف السادس اختبار بروفايل القدرات الإبداعية في (19) مدرسة بتعليمية المحافظة.
وقالت آمنة بنت محمد البلوشية مديرة دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر بتعليمية المحافظة: «يهدف المشروع إلى الكشف عن الطلبة الذين يتمتعون بقدرات عقلية عالية مرتبطة بالإبداع والابتكار وتحديد درجات الذكاء والإبداع لديهم من خلال تأديتهم اختبار بروفايل للقدرات الإبداعية مما يساعد على تحديد حاجات الطلبة الموهوبين وتوعية المجتمع المحلي بأهمية الكشف عن الطلبة الموهوبين من خلال إرساء أسس عملية لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم في مدارس التعلم المدرسي للتعرف على الطلبة الموهوبين، مشيرة إلى أن مشروع ثروة يستهدف طلبة الصف السادس الأساسي. كما قامت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في قسم التربية الخاصة بدائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر اليوم بتطبيق برنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين (ثروة 2) لعام 2023م في (13) مدرسة مستهدفة بالمحافظة.
وأشارت الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحرية المديرة العامة المساعدة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار لشؤون التعليم رئيسة الفريق اللامركزي للكشف عن الطلبة الموهوبين، أن البرنامج يهدف إلى إرساء أسس عملية لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم في المدارس، إضافة إلى توعية المجتمع بأهمية الكشف عن الطلبة الموهوبين والاعتناء بهم وتهيئة المدارس بالإمكانات المادية والبشرية لتعتني بالمواهب الطلابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى