غير مصنف

ننشر توصيات مؤتمر تطوير الأداء في قسم أصول التربية بجامعة أسيوط

كتب: عبدالعظيم ثابت

نظم قسم أصول التربية بكلية التربية جامعة أسيوط مؤتمره العلمي السنوي الخامس بعنوان ” رؤى معاصرة لتطوير الأداء في قسم أصول التربية في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠” يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٥/٣.

وذلك تحت رعاية معالي السيد الأستاذ الدكتور/ أحمد المنشاوي رئيس الجامعة ، ومعالي السيد الأستاذ الدكتور/ حسن محمد حويل عميد الكلية ، ومعالي السيد الأستاذ الدكتور/ محمد رياض أحمد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ومعالي السيد الأستاذ الدكتور / عبد التواب عبداللاه عبد التواب عميد الكلية الأسبق ومقرر المؤتمر، ومعالي السيد الأستاذ الدكتور/أحمد عبد الله الصغير البنا رئيس قسم أصول التربية ورئيس المؤتمر ، وقد حضر المؤتمر وكلاء الكلية ورؤساء الاقسام التربوية بالكلية، ومديري المراكز ذات الطابع الخاص بالكلية والجامعة، وعدد كبير من عمداء الكلية السابقين ، واعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين بالكلية ، وحشد كبير من طلبة البحث في الكلية، بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام الورقية والالكترونية والقنوات التلفزيونية الفضائية.

وقد شهد المؤتمر عديد من الفعاليات منها تكريم قيادات الكلية واعضاء هيئة التدريس بقسم أصول التربية ، لجهودهم المخلصة والمتميزة في العمل الإداري والأكاديمي ، وكذلك تم تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم أصول التربية لترقيتهم ، وعدد من الطلبة الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه في قسم أصول التربية.

وقد اسفر المؤتمر عن عديد التوصيات ، من اهمها :

١_ ضرورة وضع خريطة بحثية مستقبلية لمجال أصول التربية علي المستوي القومي مرتبطة بالتنمية المستدامة ( رؤية مصر ٢٠٣٠ ) تتعاون وتتكامل في تحقيقها أقسام أصول التربية بكليات التربية في مصر .

٢_ العمل على تفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير الأداء في المجالات التعليمية ، والبحثية ، والخدمة في قسم أصول التربية ؛ للمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة ( رؤية مصر ٢٠٣٠) .

٣_ العمل علي تفعيل وتطوير العلاقة بين قسم أصول التربية والإدارات التعليمية بالمحافظة ؛ للتعاون معا في معرفة المشكلات الواقعية داخل المدارس والعمل علي ايجاد حلول لها .

٤_ العمل علي عقد ندوات تعريفية برؤية مصر ٢٠٣٠ ؛ لتنمية الوعي لدي كافة اعضاء هيئة التدريس والطلبة بها ، ومن ثم المساهمة في تنفيذ وتحقيق اهداف رؤية مصر ٢٠٣٠ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى