تقارير و تحقيقاتمحافظات

اليوم يلتقى أسر ضحايا لقمة العيش بليبيا في أسيوط

كتب: ايهاب على ـ محمود احمد

حالة من الحزن خيمت على أهالي قرية أم القصور بمركز منفلوط في محافظة أسيوط، حزنًا على مصرع 4 من ذويهم لقوا مصرعهم إثر تعرضهم لحادث انقلاب سيارة في ليبيا.

واتشحت القرية بالسواد، وشهد تشييع الجثامين صرخات وبكاء أُسر وأقارب وأصدقاء الضحايا من هول الصدمة، والفاجعة أثناء تشييع الجثامين إلى مثواهم الأخير بمقابر القرية.

وقال أحمد ممدوح الكومى أحد أبناء قرية أم القصور:”عادت لنا 4 نعوش طائرة إلى البلد تحمل الحزن والألم” مشيرًا إلى أن الـ4 شباب قرروا السفر إلى دولة ليبيا والبحث عن لقمة العيش رافعين شعار الكفاح والكد، ولكنهم لم يعلموا أن الأقدار كتبت لهم مفاجأة غير متوقعة”.

وأضاف الكومي:” انطلقت السيارة يوم الأربعاء الماضي التي تقل شباب القرية متجهة إلى القاهرة ثم استقلال الطائرة والذهاب إلى دولة ليبيا؛ مشيرًا إلى أن وصلوا مطار ليبيا وبعدها استقل الشباب أحد السيارات وبعدها وقع حادث انقلاب السيارة ووفاة من بداخلها”.

وأوضح أحمد عبدالجابر والد الضحية الأولي “محمد”:” ابنى بعد أن تخرج من جامعة الأزهر تطوع لتدريس اللغة العربية لأبناء القرية بالمعهد الأزهري، بعدها قرر أن يسافر إلى دولة ليبيا مع بعض من شباب القرية للعمل هناك والوقوف بجانب اشقائه ووالده وأمه؛ مؤكدًا أن ابنه أول مرة يسافر في حياته وعندما وصل إلى ليبيا توفي هناك ليعود إلينا جثمانه بالكفن الأبيض”.

وأوضح رجب نادي أحمد والد الضحية الثانية “كريم”:” ابنى حاصل على مؤهل عالى وكان يعمل بالقرية في احد محال الخضروات وتزوج منذ عدة سنوات ولكنه لم يرزق بذرية وقرر السفر إلى ليبيا لجمع المال وإجراء عملية حقن مهجرى لزوجته ولكنه لم يكن يعلم أن رحلته هذه سوف تنتهي وتكتمل المأساة بوفاته “.

شيع المئات من أهالي قرية أم القصور بمركز منفلوط، فجر اليوم الأحد، جثامين 4 شباب إلى مثواهم الأخير بمقابر أسرهم بعد وصولهم من دولة ليبيا على إثر وفاتهم في حادث انقلاب سيارة بإحدى الطرق بليبيا.

كانت حالة من الحزن خيمت على أهالي قرية أم القصور بمركز منفلوط في محافظة أسيوط، أمس الأول الجمعة، فور ورود نبأ وفاة 4 من ذويهم لقوا مصرعهم إثر تعرضهم لحادث انقلاب سيارة في ليبيا.أسفر الحادث عن مصرع: “محمد أحمد عبد الجابر عبدالحافظ، وكريم رجب نادي أحمد، وحسام حسن محمد كدش، وأحمد رجب محسن كدش”.

جرى نقل الجثامين إلى أحد المستشفيات بليبيا واستخراج تصاريح الدفن وتسليمهم إلى ذويهم، ونقلهم إلى مصر لدفنهم في مسقط رأسهم بقرية أم القصور التابعة إلى مركز منفلوط.وأدى المئات من أهالي القرية فجر اليوم الأحد صلاة الجنازة على الجثامين الـ4 بعد وصولهم من ليبيا وقاموا تشييعهم إلى مثواهم الأخير بمقابر أسرهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى