أخبار

هشام عبد العزيز لـ«صالون التنسيقية»: قطعنا أشواطا كبيرة للوصول إلى الحوار الوطني

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن ما شهدناه أمس من خلال جلسات الحوار الوطني هو حلقة من سلسلة طويلة مررنا بها لرسم شكل الدولة في ظل الجمهورية الجديدة، مضيفا أنه بعد ثورة 30 يونيو كان هناك آمال لتحقيق أحلام المصريين، والتي بالفعل قطعنا شوطًا كبيرًا فيها وصولًا للحوار الوطني.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الثانية من صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول “أهم مخرجات اليوم الأول من الحوار الوطني.. النظام الانتخابي ومكافحة التمييز”.

وأضاف أنه حينها كان لابد من مواجهة الإرهاب وإعادة استقرار الدولة المصرية، وكان لابد من وضع أساسيات الدولة من البنية التحتية، ثم بعد ذلك العمل على وجود تنمية سياسية لحل إشكاليات كبيرة كانت موجودة في البيئة السياسية، وتحقق ذلك مع انعقاد مؤتمرات الشباب، وتدشين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ثم كانت خطوة استراتيجية حقوق الإنسان ثم إلغاء حالة الطوارئ ثم الحوار الوطني.

وأكد أنه كان هناك توجه حقيقي من الدولة لتنمية سياسية حقيقية، مضيفًا أن ترتيبات الحوار الوطني التي امتدت لعام كانت من أجل خروج المشهد بما يليق بالحدث، وهو ما حدث بالفعل وخرج الحوار الوطني بشكل حضاري غير مسبوق، يعبر عن حوار سياسي حقيقي ومتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى