أخبار

مؤسس “أمهات مصر”: “عربي” القاهرة جيد ما عدا بعض الأجزاء في النحو.. وجدل حول جمع “الحياة”

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، رصد ومتابعة وتغطية مستوي إمتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية بمختلف المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن طلاب الصف الثالث الإعدادي “الشهادة الإعدادية” بمحافظة القاهرة أدوا، اليوم الأربعاء الموافق 17 مايو، أول أيام الإمتحانات في مادة اللغة العربية والخط والإملاء، لافته إلي أن عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب أكدوا علي أن الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط في مجمله ما عدا بعض الأجزاء الخاصة بالنحو تضمنت بعض الصعوبة.

وأشارت عبير إلي أن إمتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة شهد جدال علي إحدي النقاط الخاصة بفقرة القراء حيث تضمن الإمتحان سؤال: “جمع كلمة الحياة، وتضمنت اختيارات: الحيات، الحيوانات، الحيوات، الأحياء”، حيث اختلف أولياء أمور الطلاب علي الإجابة الصحيحة.

كما واصل طلاب صفوف النقل أداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث شهدت بعض إمتحانات طلال الصف الأول الثانوي بإدارة مصر الجديدة التعليمية صعوبة في بعض أجزاء إمتحان الكيمياء، بينما اشتكي طلاب بالأول الثانوي بإدارة المرج من سيستم الإمتحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى