أخبار

معتز الشناوي: نثمن قرارات اجتماع المجلس الاعلى للاستثمار .. فأن تأتى متأخرا خيرا من الا تأتى


ثمن الكاتب الصحفي د. معتز الشناوي، الخطوات التي أتخذت في اجتماع المجلس الاعلى للاستثمار مشيراً ان مصر بدأت تتجه نحو مناخ جاذب للاستثمار يعكس زيادة معدلات التشغيل، ودعم معدلات النمو الاقتصادي ، وشدد رغم أن تلك القرارات طال انتظارها ، لكن أن تأتى متأخرا خيرا من الا تأتى.

وتابع الشناوي رغم ان الاجتماع كان اقتصادي إلا انه شمل توصيات شديدة الأهمية بتعديل قواعد واجراءات التصرف في أملاك الدولة وبفتح المدة المقررة لتقديم الطلبات من واضعي اليد لتقنين الأوضاع، لمدة 6 أشهر وذلك يؤكد على وجود نية حقيقية على جذب رؤوس أموال جديدة، مما يصب بشكل أو بأخر في فتح فرص عمل وتزامن ذلك مع وجود الحوار الوطني الذي انعقد المحور الاقصادي فيه بالأمس، جاء ذلك خلال مداخلة الشناوى ببرنامج قلب القاهرة بالتليفزيون المصري.
واضاف، لعل لتزامن القرارات والتوصيات مع جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني دلالات عديدة، فهناك شركات جديدة ستعمل في إنتاج كهرباء من الرياح في خليج السويس، وإعتماد دراسة مالية طلبها محافظ شمالية سيناء بإعادة تقييم الأراضي في نطاق المحافظة، وما طلب به محافظ جنوب سيناء ومنطقة اسكان الشباب بطور سيناء، مؤكدا انها ملفات شديدة الأهمية تؤدي لدعم المصريين بسيناء ودعم توطينهم .

وأشار الكاتب الصحفي إلى موافقة المجلس اليوم على التوصيات الخاصة بإعادة ترميم الكنائس وعددهم ٣٧٤ كنيسة، وان توافر النية وتحقيق الأهداف بإطلاق قانون موحد لدور العبادة يصل ببلدنا إلى بلد ديمقراطية مدنية حديثة.

واختتم حديثه بأنه طال انتظار مشاركة القطاع الخاص، خاصة في مشروعات إنتاج الهيدروجين منذ اجتماع ٢٠١٨ حتى الآن ، مؤكدا ان الحكومة بدأت تنتهج النهج الصواب الذي يؤدي لعمل المستثمرين في مناخ آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى