أخبار

مساعد رئيس حزب العدل للاستثمار: 6 مطالب عاجلة للقضاء على معوقات الاستثمار

قال المهندس عماد عوني مساعد رئيس حزب العدل لشئون الاستثمار، إن الأحداث التي يشهدها العالم من جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، والتنافسية بين الدول أدت إلى الضغوط على اقتصاديات دول العالم الثالث ومنها مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة مساعد رئيس حزب العدل لشئون الاستثمار في جلسة الاستثمار الخاص “المحلي والأجنبي” ضمن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، ممثلا عن الحزب والحركة المدنية الديمقراطية.

وأشاد “عوني” خلال الجلسة بالقرارات التي أصدرها المجلس الأعلي للاستثمار، منتقدا بعض الوزارات للتأخير عن القيام بدورها، مشيرا إلى تخارج رؤوس الأموال خاصة الساخنة منها وتأثيرها على الاقتصاد المصري في الوقت الراهن، ومؤكدا أهمية الخطوات التي اتخدتها الدولة لمواجهة الضغوط على الاقتصاد الوطني.

وفي ختام حديثه وضع مساعد رئيس حزب العدل (6) مطالب عاجلة للقضاء على معوقات الاستثمار تتمثل في ضرورة رسم خريطة استثمارية للدولة، ووضع رؤية لتطوير القطاع الاستثماري الحالي، وتقديم حوافز استثمارية، ومراجعة منظومة الضرائب الحالية، وضرورة دمج الاقتصاد الغير موازي مع وضع ضوابط خاصة وتعديل منظومة الضريبة، وضرورة وجود محكمة اقتصادية للفصل في القضايا الاقتصادية بشكل عاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى