أخباراقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت في بداية التعاملات الصباحية

يزداد البحث بشكل مستمر عن سعر الذهب اليوم السبت 27 مايو 2023 ، حيث يرغب قطاع كبير من الأشخاص في التعرف على تحركات المعدن الأصفر بشكل محلي وبشكل عالمي، وخاصة بظل التوترات الاقتصادية والتوترات العالمية، الأمر الذي سيؤثر مباشرة على تحرك سعر الذهب.

وفي هذا الصدد واستمرارًا للخدمات المختلفة التي تقدمها الجريدة نرصد لكم، سعر جرام الذهب عيار 21 وعيار 24 وعيار 18 والجنيه الذهب ، وذلك في الأسواق المحلية المصرية، وأسواق المال العالمية، كما يلي :

قفز سعر جرام الذهب عيار 24 صباح اليوم بالمصنعية، بقيمة 23 جنيهًا، بالمقارنة بسعر الذهب أمس الجمعة ليسجل اليوم في محلات الصاغة بـ 2685 جنيها للبيع، و2657 جنيهًا للشراء.

ارتفع سعر الذهب عيار 21 الآن في مصر بالمصنعية بقيمة 20 جنيهًا للجرام الواحد، بالمقارنة بسعر الذهب أمس الجمعة في محلات الصاغة، ليصل حاليًا 2350 جنيهًا للبيع، و2325 جنيهًا في حالة الشراء، ويعتبر عيار 21 أكثر الأعيرة تداولًا داخل محلات الذهب في محافظات الصعيد.

شهد سعر الذهب عيار 18 ارتفاعًا جديدًا في محلات الصاغة بقيمة 17 جنيهًا للجرام الواحد، بالمقارنة بسعر الذهب أمس الجمعة، ليباع صباح اليوم في محلات الصاغة بـ 2014 جنيهًا، وفي حالة الشراء 1992 جنيهًا، ويعتبر عيار 18 أكثر أعيرة الذهب بيعًا وشراء في محلات الذهب في محافظات القاهرة الكبرى.

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات صباح اليوم بقيمة 16 جنيهًا، بالمقارنة بسعر عيار 14 أمس الجمعة، ليسجل حاليًا 1550 جنيهًا للبيع، و1540جنيهًا للشراء.

قفز من جديد سعر جنيه الذهب عيار 21، الذي يزن 8 جرامات، في محلات الصاغة صباح اليوم السبت بقيمة 160 جنيهًا، بالمقارنة بسعر الجنيه أمس الجمعة ليسجل الآن 18800 جنيهًا للبيع، ويصل في حالة الشراء 18600 جنيهًا.

سعر الذهب بالدمغة والمصنعية
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

الدمغة والمصنعية

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 إلى 65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى