غير مصنف

تموين أسيوط يواجه “لصوص الدعم”.. ضبط 250 طن قمح محلي داخل مطحن بالمدينة الصناعية بالزرابي

تمكنت مديرية التموين في محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، بالاشتراك مع مباحث التموين، من ضبط 250 طن قمح محلي داخل احد المطاحن بالمدينة الصناعية بقرية الزرابي التابعة لمركز أبوتيج.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة التموين ووزارة الداخلية في مكافحة تخزين واحتكار القمح المحلى والمحظور تداولها خارج منظومة توريد وتداول القمح بقصد حجبها عن التوريد للإتجار بها بالسوق السوداء.

وقال المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه بناء على توجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بضرورة متابعة توريد القمح المحلي لهذا الموسم وبناء على قرارات وزير التموين والتجارة الداخلية بأن التوريد الزامى وفقا للمساحة المنزرعة، فقد تم خروج حملة تموينية على مركز أبوتيج بالاشتراك مع اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، والعميد حازم عاطف رئيس مباحث التموين، وشارك فيها محمد عبدالرحمن ومحمد فتحي وحسانين محمد مأموري ضبط القضائي بمديرية التموين.

وأسفرت عن ضبط 250 قمح محلي داخل مطاحن “اولاد….” بالمدينة الصناعية بقرية الزرابي. جرى التحفظ على الكميات المضبوطة وتوريدها إلى الصوامع والأماكن التخزينية التابعة للمحافظة وتحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين.

وقال عدد من الأهالي إن هذا المطحن بالمدينة الصناعية بالزرابي دائم المخلفات من نخل الدقيق وشراء القمح المحلي ولأول مرة أن مديرية التموين بأسيوط تتمكن من دخول المطحن وكأن لديه “حصانه”؛ وأشار الأهالي إلى أن الحملة التموين ضبطت كميات كبيرة من الدقيق البلدى المنخول والمعبأ فى شكائر للتصدير لأحدي الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى