أخبار

نشاط رياح مثيرة للأتربة وأمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية؛ حيث يصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة تؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وسقوط أمطار تكون رعدية أحيانا.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود غطاء سحابي كثيف يؤثر على معظم الأنحاء، ويعمل على حجب أشعة الشمس، كما يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع  أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى والدلتا وشمال الصعيد تقع تحت تأثير السحب الرعدية،  
ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

الأرصاد الجوية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية ️يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، واستمرار تكاثر السحب الممطرة على الصحراء الغربية، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال فترات الليل حتى نهاية اليوم الخميس. 

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الخميس، فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة وخليج السويس، تكون خفيفة، ومتوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على فترات متقطعة ومناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد.


درجات الحرارة اليوم الخميس

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة العظمي المتوقعة اليوم كالتالي:
القاهرة  الكبرى والوجه البحري ٣٨ درجة مئوية. 
السواحل الشماليه ٣٤ درجة مئوية. 
جنوب سيناء ٤١ درجة مئوية. 
شمال الصعيد ٤١ درجة مئوية. 
جنوب الصعيد ٤٥ درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى