فن ومنوعات

وفاة المخرج جميل المغازي

رحل عن عالمنا اليوم المخرج المتميز جميل المغازي وكان قد تعرض لوعكة صحية خلال شهر مايو الماضي أثناء حضور واحدة من الفعاليات الفنية بالمملكة العربية السعودية.

جميل المغازي أمتلك كنزًا من تسجيلات النجوم

جميل المغازي من أهم مخرجي التلفزيون حيث شارك مع الإعلامي الراحل مفيد فوزي في سهرات لعدد من النجوم والفنانين الكبار منهم أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وزكي طليمات، كما اهتم بالعمل أيضا صور لقاءات نادرة مع شخصيات شهيرة منهم الكاتب احسان عبد القدوس ويوسف إدريس والنجم المتميز فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي.

يملك جميل المغازى عدد من التسجيلات النادرة مع عدد من الفنانين العملاقة، وشارك معه الكاتبة سكينة فؤاد والصحفية أمال بركة وقاموا بعمل حوارات ولقاءات مع عمالقة الفن والأدب والفكر.

حيث تم تسجيل حلقات مع عادل أمام ونور الشريف وفؤاد وكمال الشناوي ونجلاء فتحي وتوفيق الحكيم وعبد الرحمن الأبنودي وفيروز وماجدة الرومي وغيرهم من الشخصيات العظيمة حيث تجاوزت الحلقات 500 ساعة.

ابن المخرج جميل المغازي

ابنه هو المخرج جميل جميل المغازي وهو من أوائل المخرجين الذين خاضوا تجارب تصوير الكليبات توجه إلى الإخراج السينمائي أيضا وقدم أعمال دارمية، أخرج العديد من الكليبات الغنائية لنجوم فترة التسعينيات من المطربين المصريين والعرب، منهم إيهاب توفيق، محمد فؤاد، ذكرى، لطيفة، وغيرهم.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى