اقتصادعرب وعالم

الاقتصاد العالمي يبحث رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم

رويترز:- دعا بنك التسويات الدولية، الهيئة الجامعة للبنك المركزي العالمي، اليوم- الأحد- إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة ، محذرا من أن الاقتصاد العالمي يمر الآن بنقطة حاسمة حيث تكافح البلدان لكبح جماح التضخم.

وعلى الرغم من الارتفاع المستمر في أسعار الفائدة على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية ، إلا أن التضخم في العديد من الاقتصادات الكبرى لا يزال مرتفعا بعناد ، في حين أن القفزة في تكاليف الاقتراض تسببت في أخطر الانهيارات المصرفية منذ الأزمة المالية قبل 15 عاما.

وقال “أوجستين كارستينز”- المدير العام لبنك التسويات الدولية- في التقرير السنوي للمنظمة الذي نُشر اليوم: “الاقتصاد العالمي يمر بمنعطف حرج. يجب مواجهة تحديات ستيرن”.

وأضاف: “لقد ولى وقت السعي الحثيث لتحقيق النمو على المدى القصير، يجب أن تعيد السياسة النقدية الآن استقرار الأسعار، ز يجب أن تتعزز السياسة المالية.”

وأضاف “كلاوديو بوريو”- رئيس وحدة النقد والاقتصاد في بنك التسويات الدولية: أن هناك خطرًا من ظهور “علم النفس التضخمي” ، على الرغم من أن الزيادات الأكبر من المتوقع في أسعار الفائدة في بريطانيا والنرويج الأسبوع الماضي أظهرت أن البنوك المركزية تدفع “للحصول على المهمة المنجزة “من حيث معالجة المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى