أخبار

انطلاق أولى فاعليات ورشة كتابة القصة القصيرة .. بمكتبة التفوق العلمي ببورسعيد

نجوي يوسف

فى إطار الإهتمام بالمبدعين وتنمية المواهب الفنية والأدبية وضمن البرنامج الثقافى الذى تقدمة مكتبة التفوق العلمى العامة ببورسعيد

نظمت مكتبة التفوق العلمي ورش أدبية بالتعاون مع صالون الحكاية الثقافي لتنمية المواهب الأدبية لدى الشباب حيث اقيم صباح يوم الأربعاء 5/7/2023 أولى فاعليات ورشة” كتابة القصة القصيرة ” باستخدام منهجية اللايف كوتشينج ، فن إدارة الحياة .

بدأت الأديبة “منى الجبريني” بشرح مفهوم القصة القصيرة ، عناصرها ،خصائصها ،الفرق بينها وبين الرواية ، كما أوضحت أهمية الكتابة في حياة الفرد و إستخدامها كوسيلة للعلاج النفسي و الصحة النفسية ، بإستخدام أسلوب التدريب ، اعقبتها بتنفيذ تمرينات كتابة عملية ، أشاد بها الحضور الكرام ، أضفت حالة من النقاش الثري ، الممتع بين المشاركين فى الورشة .

كما قامت الكاتبة والايفون كوتشينج “الشيماء الصلاحي” بالتحدث عن منهجية دمج اللايف كوتشينج في ورش تعليم الكتابة والأثر العائد من ذلك ، كما أشارت إلى استخدام اللاوعي في الكتابة ، و قامت بعمل تمارين نفسية، عن قانون الجذب و تأثيره على مشاعر و أفكار الفرد أعقبتها بتطبيق عملي . كما أشاد الحضور بأولى فاعليات الورشة ، و أعربوا عن حماسهم للمشاركة فيها .

وفى ختام الورشة أعرب الأديب السيد عبادي عن سعادته بدمج اللايف كوتشينج مع ورشة كتابة القصة القصيرة. ووجه الشكر لمديرة المكتبة على استضافتها و حماسها لتنفيذ الورشة . يذكر أن الفاعليات والأنشطة الفنية والثقافية جاءت في سياق برنامج شامل للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، يقام في جميع الفروع الثقافية التابعة لها ضمن برنامج إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وفرع ثقافة بورسعيد بإدارة د. جيهان الملكي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى