أخبار

وزير الصحة: الإسكندرية من أكثر المحافظات التزاما بمبادرة “100 يوم صحة”

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والإسكان على نجاح المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة بعد مرور ١٥ يوم من انطلاقها بالوصول إلى ٥ مليون و٢٠٠ آلف مواطن وتقديم ٤٥٠ آلف ف خدمة طبية على مستوى محافظات الجمهورية، فضلا عن إصدار ١٠ آلاف و ٢٠٠ قرار للعلاج وإجراء الجراحات على نفقة الدولة.
وأضاف وزير الصحة خلال تصريحاته التي جاءت على هامش جولته بالإسكندرية بأن الوزارة في حالة تقييم دائم لمؤشر المبادرة منذ انطلاقها يوم ٢٥ يونيو ٢٠٢٣، لافتا أن الوزارة تقوم ب١٤ مبادرة رئاسية مختلفة لرعاية صحة المواطنين.
وأعلن وزير الصحة عن التنسيق مع محافظة الإسكندرية لتخصيص قطعة أرض لإنشاء وحدة صحية متكاملة بمنطقة بشاير الخير والتي يزيد عدد سكانها عن ١٨ ألف وحدة سكنية، لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات الطبية المتميزة.

واشاد وزير الصحة بمستشفى رأس التين من حيث تجهيزاتها وامكانياتها الكبرى من غرف العمليات والاشعة المقطعية والرنين المغناطيسي.
بدأت جولة الوزير بمرافقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمنطقة القباري، وذلك في إطار متابعة مؤشرات الأداء وانتظام منظومة العمل، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة المواطنين، ضمن أعمال حملة «١٠٠ يوم صحة».
وشملت جولة الوزير بالإسكندرية السيارات والعيادات المتنقلة الخاصة بمبادرات دعم صحة المرأة، والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، ومبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع.

رافق الوزير خلال جولته، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية والدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد نادي رئيس الإدارة المركزية لقطاع الطب العلاجي، والدكتور وليد حسن رئيس الإدارة المركزية للأسنان، والدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى