تقارير و تحقيقات

العائدون من الأراضي المقدسة يروون تفاصيل الرحلة المباركة

من السعودية : عصام النجار

وفي هذا الصدد، وقبيل مغادرتهم للمملكة العربية السعودية، قال الحاج محمود عبده من أبناء محافظة الشرقية إحقاقا للحق فإن التنظيم كان أكثر من رائع، ولم نتعرض لأي مشكلات علي الإطلاق منذ أن خرجنا من مصر مرورا بأداء المناسك ثم مرحلة السكن وبعدها العودة إلي مصر .

بدأت الوفود المصرية تعود إلي أرض مصر بعد أداء مناسك الحج وقد أعرب العائدون عن سعادتهم البالغة جراء التنظيم والإشراف المصري علي البعثة .

وأضافت الحاجة فوزية من المنصورة قائلة مصر قد اختارت مشرفين علي قدر كبير من الوعي ويعرفون جيدا كيف يتعاملون مع المسنين الذين يؤدون الفريسة وكذلك الذين يحتاجون إلي رعاية خاصة فعندما يشعر المشرف إن حاج يحتاج إلي اي سئ سرعان مايجري سعيا لتحقيقه وان هناك سرعة استجابة لمطالب الحجاج .

وتحدث الحاج اكرم من المنوفية قائلا الإشراف الطبي علي البعثة كان علي قدر المسؤلية ولم يدخر الاطباء جهدا في سبيل توفير خدمة طبية يحتاجها الحجاج وكانت روح الاطباء خفيفة وكل منهم يتعامل بانسانية عالية ولم نشعر إنه يؤدي دورا وظيفيا بل إنسانيا من الدرجة الأولي .

أما الحاجة فاطمة من سوهاج فإنها تحكي قصتها مع الحج قائلة كنت أحلم باليوم الذي أقف فيه أمام الكعبة المشرفة وأزور قبر النبي صلي الله عليه وسلم ولم أكن أصدق أن القرعة كانت من نصيبي حتي تم إبلاغي .

واستكملت: “شعرت بإحساس يصعب وصفه تماما شعرت إن الله اختارني لاداء المناسك ولم تواجهني آية مشكلة نهائيا كل الامور كانت ميسورة بامر الله والمملكة العربية السعودية تحسن استقبال ضيوف الرحمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى