أخبار
أخر الأخبار

“اليوم” يرصد معلومات حول برنامج الشركة القابضة لكهرباء مصر

قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر بوضع برنامجًا يخفف من الأحمال، ويسهم كذلك في التقليل من الأعباء على المواطنين، وذلك من خلال جدول تم تطبيقه من منتصف ليل يوم السبت، وإليكم هذه المعلومات عن البرنامج.

خلال هذا التقرير يرصد “موقع اليوم” لقراءه معلومات حول كل ما يخص برنامج الشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة المهندس جابر دسوقي، لتخفيف الأحمال وفقا لجدول زمني تم تطبيقه بدءًا من الساعة 12 منتصف ليل أمس السبت.

سيتم اللجوء لقطع التيار الكهربائي بالتناوب قبل 10 دقائق من كل ساعة على مدار اليوم أو بعد 10 دقائق من كل ساعة.

حددت الشركة القابضة لكهرباء مصر ساعة كحد أقصى لفصل التيار الكهربائي عن المشترك.

 
أعدت شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية جدولا لتخفيف الأحمال على المواطنين بالتناوب بحد أقصى ساعة لعدم تعرض المشترك لعدة ساعات متواصلة من الانقطاع.

لجأت الشركة القابضة لكهرباء مصر لهذا البرنامج لتخفيف الأحمال، وذلك لحين عودة شبكة الغاز لقوتها، وضخ الكميات المطلوبة لتوليد الطاقة التى يحتاجها المواطنون.

حذرت الشركة القابضة من استخدام المصاعد الكهربائية قبل 10 دقائق من كل ساعة و بعد 10 دقائق من كل ساعة، بالإضافة إلى تجنب تشغيل بعض الأجهزة مثل غسالات الملابس والتكييف فى هذه المدة المحددة، وهو ما يضمن تخفيف الأحمال على الشبكة لمدة 20 دقيقة بمساعدة المواطن.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر أعلنت أنه سيتم تطبيق برنامج لتخفيف الأحمال بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية تم البدء فى تطبيقه من منتصف ليل أمس لبدء فصل التيار مع مراعاة أن يتم البدء فى الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها، وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

وفي سياق متصل ناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر فى بيان لها اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال التوقيت الذى حددته شركات توزيع الكهرباء لفصل التيار حال الحاجة إليه والمقرر العمل بتوقيتات الفصل الجديدة اعتبارا من منتصف الليلة.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى